fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقرير حقوقي: نحو 400 معتقل في سوريا خلال أيار 2019

صورة تعبيرية عن المعتقلين في سوريا (الشبكة السورية لحقوق الإنسان)

ع ع ع

قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إنها وثقت ما لا يقل عن 394 حالة اعتقال تعسفي بينها 21 طفلًا و14 سيدة على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، في شهر أيار الماضي، تحول منها 206 إلى حالة اختفاء قسري.

ووفق تقرير المنظمة الحقوقية، المنشور اليوم، الأحد 2 من حزيران، فإن حالات الاعتقال توزعت على يد قوات الأسد 286 حالة اعتقال من ضمنها تسع سيدات و14 طفلًا.

بينما اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، 52 مدنيًا، من ضمنهم أربع سيدات وخمسة أطفال.

واعتقلت “هيئة تحرير الشام” 35 شخصًا، في المناطق الشمالية الغربية لسوريا، بحسب “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، بينما اعتقلت المعارضة السورية 21 شخصًا من بينهم طفلان وسيدة.

وتتصدر محافظة حلب شمالي سوريا حالات الاعتقال إذ بلغ مجموع المعتقلين منها 61 مدنيًا، من بينهم 32 على يد قوات الأسد و15 على يد المعارضة السورية وثلاثة معتقلين على يد “قسد” و11 معتقلًا على يد “هيئة تحرير الشام”.

واعتقلت قوات الأسد 51 شخصًا من محافظة دمشق، و52 من محافظة ريف دمشق، و14 من السويداء، و16 من درعا، وستة من القنيطرة، و11 من اللاذقية و5 من طرطوس، بحسب التقرير الحقوقي.

وبلغ عدد المعتقلين في الرقة 39 شخصًا من ضمنهم 20 على يد قوات الأسد و19 على يد “قسد”، بينما بلغ عدد معتقلي محافظة إدلب شمال غربي سوريا 26 شخصًا من ضمنهم 19 على يد “تحرير الشام” وثلاثة اعتقلتهم قوات الأسد وأربعة اعتقلتهم المعارضة السورية.

وفي حماة بلغ عدد المعتقلين 21 شخصًا من ضمنهم 14 اعتقلهم النظام السوري واثنان على يد المعارضة وخمسة على يد “تحرير الشام”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة