fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رقم قياسي لعدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين إلى بريطانيا في يوم واحد

وصول مراكب المهاجرين إلى شاطئ وينشلسيا جنوبي بريطانيا - 1 حزيران 2019 (التلغراف)

وصول مراكب المهاجرين إلى شاطئ وينشلسيا جنوبي بريطانيا - 1 حزيران 2019 (التلغراف)

ع ع ع

وصل أمس 1 من حزيران تسعة مراكب من فرنسا إلى الشواطئ البريطانية في أكبر تدفق للمهاجرين خلال الأشهر الأخيرة، حسبما نقلت صحيفة “التلغراف” البريطانية.

حملت المراكب التي وصلت السبت 74 مهاجرًا لم تفصح الشرطة عن جنسياتهم، في حين وصل 140 مهاجرًا معظمهم من إيران وسوريا إلى البلاد خلال شهر أيار الماضي.

وطالب النائب البريطاني، تشارلي إلفيك، عبر حسابه في “تويتر” الحكومة البريطانية بإيجاد حل سريع لمشكلة الهجرة، قبل أن تتزايد خلال الصيف.

في حين علق وزير الداخلية البريطاني، ساجيد جافيد، على وصول تلك المراكب من خلال بيان نُشر على موقع الوزارة، قائلًا إن أعداد المهاجرين “تدعو إلى القلق”.

وأشار إلى خطورة الرحلة وإلى الإجراءات التي اتخذتها وزارته للحد من المشكلة، والتي تمثلت باعتراض مركبين وإعادتهما إلى أوروبا بالتنسيق مع الجانب الفرنسي.

وأضاف أنه من المبادئ المتفق عليها أن على من هم بحاجة للحماية واللجوء أن يطالبوا بها في أول بلد آمن يصلون إليه، وتعهد بأن بريطانيا ستستمر بإرجاع كل من يدخل إليها بشكل غير شرعي.

وتمثل مسألة الهجرة مصدر قلق كبير للدول الأوروبية، التي واجهت تدفقًا كبيرًا للاجئين بلغ ذروته عام 2015 حين وصل ما يزيد على مليون مهاجر، وعملت على تقليل أعدادهم من خلال إجراءات منع دخولهم إلى أوروبا وحث دول العبور على استقبالهم.

وبدورها سعت بريطانيا إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما يعرف بـ”بريكست”، بعد استفتاء عام 2016، متذرعة بالمخاوف من تزايد أعداد المهاجرين وتأثيرهم على الاقتصاد المحلي، والذي من المزمع أن ينفذ في 31 من تشرين الأول المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة