fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماريانو دياز يخطط لقيادة هجوم ريال مدريد الموسم المقبل

لاعب نادي ريال مدريد، ماريانو دياز، في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية (ماركا)

ع ع ع

صرح اللاعب الدومينيكاني ماريانو دياز، تصريحات مفاجئة لجماهير نادي ريال مدريد، بعد تأكيد بقائه في النادي الموسم المقبل.

وقال ماريانو في حوار صحفي أجرته معه صحيفة “ماركا” الإسبانية ونشرته اليوم، الاثنين 3 من حزيران، إنه ليس لديه أي خطط لمغادرة القلعة البيضاء في الوقت القريب، مشيرًا إلى أنه حريص على النجاح بعد عودته من ليون، الموسم الماضي.

وأضاف اللاعب الدومنييكاني ذو الأصول الإسبانية أنه باقٍ في مدريد حتى يحمل “الكثير من الألقاب”، مضيفًا، “خطتي هي الاستمرار هنا مع فريقي، أريد توضيح ما جئت إلى هنا لأفعله”.

وأعلن ريال مدريد الإسباني عن ضم مهاجمه السابق، ماريانو دياز، لقاء 33 مليون يورو، في آب من العام الماضي.

ولم يلعب هذا الموسم إلا عددًا قليلًا من المواجهات بسبب إصابته، إذ أصيب دياز، في كانون الأول الماضي، بالتهاب العصب الوركي، بحسب ما أعلن النادي عبر موقعه الرسمي.

وأضاف دياز في حواره مع “الماركا”، “قاتلت بقوة من أجل الوصول إلى ريال مدريد، لقد عملت بجد وأريد ذلك دائمًا، أنا هنا سأبذل قصارى جهدي للعب في أفضل فريق بالعالم”.

وارتبط اسم ريال مدريد بمهاجم نادي انتراخت فرانكفورت لوكا يوفيتش الذي أكدت تقارير صحفية إسبانية، ومنها صحيفة “AS” أن الصفقة تمت، ولكن المؤشرات في البيت الملكي تقول إن عملية الشراء قد عرقلت بعد طلب فرانكفورت 100 مليون مقابل صفقة انتقال يوفيتش وهذا ما يعتبرونه في إدارة الميرنغي مبلغًا “ثقيلًا”.

ينحدر دياز من عائلة رياضية، إذ كان جده لاعب كرة قدم هاويًا ولم ينضم لأي ناد احترافي، بينما كان والده يعمل في مجال كمال الأجسام قبل أن يفتح صالة رياضية في المدينة التي يسكن فيها، وفق موقع “جول” العالمي.

وفي بداية مسيرته الكروية رفض نادي إسبانيول ضمه حينما كان صغيرًا بعد أن خاض بعض الاختبارات، ولكنه تمكن من الانضمام لأكاديمية ريال مدريد بعد سنوات.

ولد ماريانو في إسبانيا لأم من الدومنييكان ولكنه يحلم باللعب لصالح المنتخب الإسباني، ولعب دياز مواجهة واحدة مع الدومنييكان ضد هاييتي، ولكنه لا يزال متاحًا للعب للمنتخب الإسباني في حال قرر لويس إنريكي استدعاءه.

وفي مسيرته مع النادي الرديف للملكي عانى اللاعب من إصابات متكررة حتى تولى زين الدين زيدان تدريبهم موسم 2014-2015، الذي نصحه بالتوجه إلى سويسرا ومقابلة اختصاصي لمعالجته.

ويمارس اللاعب الملاكمة إلى جانب كرة القدم ويشجع الملاكم الشهير كونور ماكغواير ولكنه فضل الاحتراف في عالم كرة القدم.

لقبه جمهور نادي ليون بـ”لا بيتا” أو ما يعني “الوحش”، بسبب ما يمتلك من قدرات بدنية هائلة وقدرة على الاحتكاك مع منافسيه.

بقاء دياز في صفوف الملكي قد لا يعجب الكثير من جماهير النادي الذين كانوا يمنون النفس برؤية يوفيتش قائدًا لهجوم النادي، في الموسم المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة