fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: الاتحاد الدولي يحسم جدل كأس العالم للأندية

ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية (FIFA)

ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية (FIFA)

ع ع ع

قالت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها اليوم، الاثنين 3 من حزيران، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حسم الجدل حول الأنباء التي ترددت عن إلغاء بطولة كأس العالم للأندية، انتظارًا لقيام النسخة الموسعة والتي ستضم 24 فريقًا، المقرر إقامتها عام 2021.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم خططه لمناقشة المسابقة المقبلة، على الرغم من الأفكار الأولية التي مفادها أن المسابقة السنوية يمكن أن تلغى لصالح البطولة الجديدة التي ستقام كل أربع سنوات، ما يعني احتمالية مشاركة ليفربول بالنسخة الحالية من كأس العالم للأندية، والتي قد تكون الأخيرة سنويًا.

وتوج نادي ليفربول بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره توتنهام، السبت الماضي، على أرضية ملعب وانداميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويشارك الفائز بشكل تقليدي بدوري أبطال أوروبا كل عام، على الرغم من تخطيط الاتحاد الدولي للتخلص من المسابقة الدولية للأندية

وعلى الرغم من سعي “فيفا” لإقامة مسابقة موسعة من كأس العالم للأندية إلا أن بعض الأندية من كبار القارة الأوروبية، غيرت رأيها حول المشاركة في النسخة الموسعة المقبلة.

ووفق تقرير سابق لصحيفة “آس”، في آذار الماضي، فإن أندية بايرن ميونخ وريال مدريد غيرت رأيها بالفعل، بينما سيكون برشلونة النادي المقبل، حول المشاركة في النسخة التي أقرها “فيفا” بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على اعتماد زيادة عدد أندية بطولة كأس العالم للأندية إلى 24 فريقًا ابتداء من عام 2021، متخذًا القرار من خلال اجتماع الهيئة الاستراتيجية وصنع القرار في “فيفا” في مدينة ميامي الأمريكية، الجمعة 15 من آذار.

ولكن رابطة الأندية الأوروبية أعلنت رفضها المشاركة بالمونديال عام 2021 بسبب رفع عدد المشاركين فيه، وأوضحت، وفق ما نقلت “فرانس برس”، أنها لن تشارك في كأس العالم 2021 وستفكر في المشاركة عام 2024.

وستكون البطولة بمشاركة أبطال دوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة الأخيرة وأبطال أوروبا في المواسم الأربعة الأخيرة، بينما ستشارك من أمريكا الجنوبية ستة أندية، وإفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية ثلاثة ممثلين عن كل قارة، وممثل واحد عن قارة أوقيانوسيا.

وإلى الآن لم تغلق الحصص لكل قارة، إذ يرغب الاتحاد الدولي بزيادة حصة القارة الأوروبية إلى 12 ناديًا، وفق الـ”آس” الإسبانية.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن المشاركين سيحصلون على مبلغ ثابت قدره 22 مليون يورو، ويمكن لبطل العالم في تلك النسخة أن يصل إلى جوائز تقدر بـ 150 مليون يورو، في أقل من ثلاثة أسابيع، أي ستدخل للفرق أموال أكثر من تسعة أشهر في بطولة دوري الأبطال.

وستقسم بطولة الـ”سوبر مونديال” إلى ثماني مجموعات كل مجموعة مؤلفة من ثلاثة أندية.

ويمكن للبطولة المستحدثة أن تترك عائدات للاتحاد الدولي لكرة القدم تبلغ نحو مليار يورو، وفق الصحيفة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة