قادمين من سوريا.. تركيا توقف ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة”

ثلاثة مشتبهين بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" في قبضة حرس الحدود التركي - 4 حزيران (الأناضول)

camera iconثلاثة مشتبهين بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" في قبضة حرس الحدود التركي - 4 حزيران 2019 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

ألقت قوات حرس الحدود التركية (الجندرمة) القبض على ثلاثة مشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” في أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا عبر الحدود السورية، حسبما نقلت وكالة “الأناضول” التركية أمس، الثلاثاء 4 من حزيران.

ونقلت الوكالة عن حرس الحدود قوله إن السيارة، التي أوقفت في ولاية هاتاي الحدودية، كانت محملة بالأسلحة والمتفجرات.

وذكرت أن المشتبه بهم سوريو الجنسية، وتم تحويلهم للمدعي العام للتحقيق معهم.

وتنتشر عدة شبكات تهريب في المنطقة الحدودية، فيما رفعت السلطات التركية وحرس الحدود (الجندرمة) جدارًا عازلًا للحد من عمليات التهريب، مؤكدة مخاوفها الأمنية من قوات التنظيم و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبرها امتدادًا لحزب العمال الكردستاني المحظور.

وتشدد السلطات التركية من رقابتها على الحدود التي تشهد عمليات تهريب متكررة من قبل السوريين الباحثين عن الملجأ الآمن وعن فرص للعمل.

وكانت الحكومة التركية قد فرضت “فيزا” لدخول السوريين مطلع كانون الثاني 2016، وحصرت الدخول عبر المعابر البرية لطلبات معينة مثل الحالات الإنسانية وحاملي موافقات “ترانزيت”، أو للراغبين بزيارة ذويهم في سوريا، خلال عيدي الفطر والأضحى.

ونظم عدد من النازحين في إدلب مظاهرات تطالب بـ”كسر الحدود” مع تركيا يوم الجمعة الماضي، إثر تواصل القصف الشديد على المنطقة من قبل قوات النظام السوري والقوات الروسية، والذي أدى إلى أكبر موجة نزوح منذ بدء الصراع السوري مع ما يزيد عن 425 ألفًا منذ 26 من نيسان الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة