fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرصة لصناع الأفلام.. المحترفين والهواة..

منحة لدعم صناع الأفلام المستقلين حول العالم

صناعة الأفلام (صورة تعبيرية)

صناعة الأفلام (صورة تعبيرية)

ع ع ع

تقدم منظمة “صناع الأفلام بلا حدود” (FWB) منحة لدعم صناع الأفلام المستقلين حول العالم من خلال مبادرات دعم مالي متعددة، تستهدف تقوية الجيل الجديد من صانعي الأفلام ومشاركة القصص ووجهات النظر الفريدة.

تقبل المنظمة الطلبات من أي بلد حول العالم دون أي تفريق أو تمييز، حسبما ذكرت في موقعها الإلكتروني، وتشترط أن يكون المتقدم متقنًا للتقنيات الرقمية المرتبطة بصناعة الأفلام وأن يكون فوق عمر 18.

وعلى المتقدمين تقديم نماذج عن أعمالهم، مع تقديم الطلب والمواد المرتبطة به باللغة الإنكليزية، ولكن لا تشترط لغة معينة للفيلم الكامل المنتج بعد تقديم المنحة.

كافة أشكال الأفلام المقدمة مقبولة، من روائية أو وثائقية أو من أشكال الإعلام الجديد، ولكن لا بد من أن تضم أحد مواضيع العدالة الاجتماعية أو الهوية أو التبادل الثقافي أو التغير المناخي، أو تتضمن أصواتًا نسائية أو شبابية.

كما يجب أن تلتزم الأفلام بالقواعد المهنية والأخلاقية، ومنها عدم إلحاق الضرر، الصدق، الوضوح، امتلاك الرخص اللازمة، مع الالتزام بالتنوع الثقافي ضمن العمل.

تضم المنح ثلاث مسابقات خلال العام، لكل منها وقت انتهاء معين، منحة الربيع تبدأ في الأول من كانون الثاني، ومنحة الصيف تبدأ في الأول من حزيران، ومنحة الخريف تبدأ في الأول من آب.

يتم التقديم عبر الانترنت مع تقديم مواد داعمة تتضمن سيرة ذاتية ونماذج عن أعمال وتخطيط للمشروع ومقطع للفيديو من ثلاث إلى خمس دقائق يتضمن تعريف المتقدمين عن أنفسهم ووصف مشروعهم وشرح خطتهم لتنفيذه.

وتشترط المنظمة صرف كامل المنحة على مشروع الفيلم، أي ليس على الرواتب أو شراء المعدات الكبيرة، وأن يتم إنجاز العمل بمدة لا تزيد عن 365 يومًا، وأن يمتلك ترجمة إنكليزية.

تشمل المنح كامل مراحل الإنتاج، من التطوير، (تتراوح من 250 وحتى 1000 دولار)، إلى الإنتاج، (تتراوح من 500 حتى 5000 دولار)، وما بعد الإنتاج، (تتراوح من 250 وحتى 2500 دولار)، والتقديم لمهرجانات الأفلام، (بقيم ما بين 100 وحتى 750 دولار).

وتقبل كافة أنواع الأفلام القصيرة، من 6 إلى 40 دقيقة، الروائية والوثائقية والرسومية والتجريبية، والطويلة، ما فوق 90 دقيقة، الروائية والوثائقية، والمتنوعة الجديدة التجريبية والوثائقية والروائية.

وتتم مراجعة الطلبات خلال فترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع بعد انتهاء وقت التقديم يتم خلالها إعلام المتقدمين غير المقبولين بوضعهم. أما الطلبات المقبولة فسيتم تقديم عرض لأصحابها خلال فترة ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد انتهاء وقت التقديم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة