fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المنتخب الإنكليزي.. 53 عامًا بلا مباراة نهائية

احتفال لاعبي المنتخب الإنكليزي في المباراة ضد مونتينغرو 26 آذار 2019 )صفحة المنتخب الإنكليزي على فيس بوك)

احتفال لاعبي المنتخب الإنكليزي في المباراة ضد مونتينغرو 26 آذار 2019 (صفحة المنتخب الإنكليزي على فيس بوك)

ع ع ع

خسر المنتخب الإنكليزي، الخميس 6 من حزيران، أمام المنتخب الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في هولندا ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى.

ويستمر المنتخب الإنكليزي دون الوصول إلى أي مباراة نهائية منذ العام 1966، عندما حقق كأس العالم أمام منتخب ألمانيا الغربية، في مباراة ما زالت تثير الجدل حتى اليوم، لما شابها من أحداث.

سيطرة الأندية أوروبيًا.. وفشل المنتخب

ولم ينجح المنتخب الإنكليزي بالوصول لأي مباراة نهائية منذ ذلك العام، رغم خوضه عشرات البطولات بفرق مدججة بالنجوم، واحتلاله موقعًا متقدمًا على سلم الترشيحات في مختلف البطولات التي خاضها، وتصنيف الدوري الإنكليزي ضمن أقوى خمسة دوريات في العالم، ووصول أربعة فرق إنكليزية لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2018-2019، عدا عن لعب عشرات النجوم من مختلف بلدان العالم ضمن “البريميير ليغ”.

كما تجاوزت القيمة المالية للفرق الكبرى (مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، أرسنال، ليفربول، توتنهام) 7 مليارات دولار أمريكي لعام 2019، بحسب موقع “statista“.

"ساوث جيت" مدرب المنتخب الإنكليزي 4 حزيران 2019 (صفحة المنتخب الإنكليزي على فيس بوك)

“ساوث جيت” مدرب المنتخب الإنكليزي 4 حزيران 2019 (صفحة المنتخب الإنكليزي على فيس بوك)

فرصتان ذهبتا أدراج الرياح

قدم المنتخب الإنكليزي أداءً لافتًا في بطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في روسيا العام الماضي (2018)، ونجح بالوصول إلى نصف النهائي، ما جعله مرشحًا كبيرًا لحصد اللقب، مع توليفة اللاعبين المشاركين تحت قيادة المدرب “ساوث جيت”، إلا أن الفريق أخفق في اجتياز عقبة كرواتيا، وخسر لاحقًا أمام المنتخب البلجيكي وأحرز المركز الرابع.

أما الفرصة الثانية فضاعت أمس، أمام المنتخب الهولندي في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد خسارته بثلاثة أهداف، في الوقت الإضافي من المباراة.

وتأهلت إنكلترا إلى نصف النهائي بعد نجاحها بتصدر مجموعتها، التي ضمت منتخبي إسبانيا وكرواتيا.

https://www.youtube.com/watch?v=PDWBDam74VQ

 

تاريخ مخيّب في كأس العالم وأمم أوروبا

إلى جانب حصول إنكلترا على كأس العالم في البطولة التي أقيمت على أرضه عام 1966، وصل المنتخب الإنكليزي إلى ربع النهائي خمس مرات، أعوام 1954، 1962، 1970، 1986، 2002، كما وصل إلى نصف النهائي مرتين في عامي 1990 و 2018.

ووصل منتخب الأسود الثلاثة في بطولة أمم أوروبا إلى نصف النهائي مرتين (1968، 1996).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة