fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تفوز على بطل العالم وتتصدر مجموعتها في تصفيات “يورو 2020”

المنتخب التركي (skor.sozcu)

ع ع ع

فاز المنتخب التركي مساء السبت 8 من حزيران على بطل العالم ومنافسه في المجوعة المؤهلة إلى تصفيات أمم أوروبا 2020، فرنسا، بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة من التصفيات.

هدف المباراة الأول سجله اللاعب التركي كان ايهان، في الدقيقة 30، والثاني قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، حين استغل جنكيز أوندير تعثر مدافع الفريق الفرنسي وتوجه بتسديدة مباشرة نحو المرمى.

جرت المباراة بين الفريقين في تركيا على أرض ملعب “توركو أرينا” في مدينة قونيا (جنوب تركيا)، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

النتيجة هذه جعلت الأتراك في المرتبة الأولى لتصفيات أمم أوروبا 2020 بمجموع 9 نقاط، ويتقاسم المرتبة الثانية كل من فرنسا وإيزلندا وألبانيا بمجموع 6 نقاط لكل منهما.

الفوز الذي حققه المنتخب التركي جلب الفرحة والفخر للمغردين الأتراك الذين أطلقوا هاشتاغ “#FransayıÜzelim” (فلتقهر فرنسا)، سخروا فيه من المنتخب الفرنسي وشاركوا فيه مشاهد من المباراة وصورة ساخرة لمواطن تركي يقوم بوضع العلم التركي على برج إيفّل.

تصفيات أمم أوروبا 2020 هي بطولة كروية يتنافس فيها المنتخبات الأوروبية للفوز بلقب كأس أمم أوروبا، أقيمت أول مرة في العام 1960.

https://twitter.com/TakkeliReis/status/1137465875647422465/photo/1

بدأت التصفيات في 21 من آذار وتنتهي في 19 تشرين الثاني 2019.

وكانت قرعة تصفيات اليورو سحبت في الثاني من كانون الأول عام 2018 وبعد إجراءات معقدة تم تقسيم المنتخبات المشاركة على عشر مجموعات، وسيقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات 2020.

البطولة وللمرة الأولى في تاريخها ستقام في 12 مدينة أوروبية، وسيستضيف استاد ويمبلي التاريخي في العاصمة البريطانية لندن الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة