fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تحصي خسائر قوات الأسد في معارك ريف حماة

مواقع ومعدات لعناصر قوات الأسد بقبضة فصائل المعارضة في بلدة تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي بعد سيطرتها عليها 7 حزيران 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

أحصت “هيئة تحرير الشام” خسائر قوات الأسد خلال العمليات العسكرية في الريف الشمالي والغربي لحماة والتي تحمل مسمى “معركة الفتح المبين”.

ونشرت شبكة “إباء” التابعة للفصيل اليوم، الأحد 9 من حزيران، انفوغرافًا بينت فيه خسائر قوات الأسد خلال 24 ساعة من القتال.

وبحسب الشبكة قتل ما يزيد على 100عنصر من قوات الأسد من ضمنهم 17 قتلوا بسيارة مفخخة، ودمرت أربع دبابات بالإضافة لإعطاب طائرة من طراز “لام 35″، على حد تعبيرها.

وأطلقت فصائل المعارضة، الجمعة الماضي، المرحلة الثانية من العملية العسكرية ضد قوات الأسد تحت مسمى “معركة الفتح المبين”، وقالت إنها على عدة محاور.

ويشارك في المعارك “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة” التابعان لـ “الجيش الحر”، إلى جانب “هيئة تحرير الشام”.

وتسير العملية على عدة محاور، الأول انطلاقًا من مدينة اللطامنة ومحيطها باتجاه مناطق تل ملح والجبين، والمحاور الأخرى باتجاه بلدة كفرنبودة وقرية القصابية إلى جانب العمل على محور كرناز الحماميات في ريف حماة الغربي

وقالت “إباء” إن أربعة أشخاص يتبعون لقوات الأسد أسرتهم فصائل غرفة “معركة الفتح المبين” في ريف حماة.

وشنت قوات الأسد عملية عكسية، صباح أمس السبت، على المناطق التي تقدمت إليها فصائل المعارضة، وسط تمهيد ناري جوي ومن المدفعية وراجمات الصواريخ.

ونشر فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاته الرسمية تسجيلات مصورة أظهرت تدمير ثلاث دبابات لقوات الأسد الأولى على جبهة كفرهود في ريف حماة الشمالي، إلى جانب دبابة في حاجز المنشرة شرقي كرناز وأخرى في حاجز أبو زهير على محور كفرهود.

ولم يعترف النظام السوري بالتقدم الذي أحرزته فصائل المعارضة على حسابه في ريف حماة، ويقول الإعلام الرسمي إن قوات الجيش تستهدف ما تصفها بـ “تجمعات الإرهابيين” في المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة