× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مراهقان بريطانيان ينضمان إلى تنظيم “الدولة”

ع ع ع

أوردت وكالات الأنباء البريطانية اليوم (الثلاثاء)، أن مراهقان من بلدة ديوسبري غرب يوركشاير البريطانية، لم يتواصلا مع أسرهما منذ عدة أيام كما تعذر العثور على هواتفهما النقالة.

وأبلغت أسرتا الشابين المفقودين السلطات البريطانية بالأمر، خشية أن يكون ابنهما من بين المراهقين الذين فروا مؤخرًا إلى سوريا للانضمام إلى “تنظيم الدولة”. بينما أخبر صديق للأسرتين الشرطة بأنهما “كانا في حالة يرثى لها” قبل أن يختفيا عن الأنظار.

ورجحت السلطات أن حسن منشي (17 سنة) -وهو شقيق أصغر بريطاني مدان بتهمة الإرهاب- وصديقه تمكنا من عبور الحدود التركية إلى سوريا.

ووفقًا لصحيفة التايمز، فإن الشرطة غرب يوركشاير البريطانية أعلنت بأنها لن تناقش الأمر على العلن، بينما قال أحد أفراد العائلتين إنهم “لا يريدون التحدث مع أحد في هذا الشأن”.

يُشار إلى أن السلطات التركية اعتقلت في الأول من نيسان، 9 بريطانيين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى سوريا، وهم: وحيد أحمد (21 سنة)، من قرية روتشديل في بريطانيا، وعمته وأبناء عمومته، بالإضافة إلى 4 أطفال.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تعتقل 12 مشتبهًا بانتمائهم لتنظيم "الدولة"
  2. "التايمز": تركيا مقصد مئات من عناصر تنظيم "الدولة" البريطانيين
  3. السلطات التركية تضبط قوالب صك دينار "الدولة الإسلامية"
  4. حملة مداهمات في تركيا ضد متهمين بالانتماء لتنظيم "الدولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة