الطيران الحربي يقتل مدنيين في ريف إدلب الجنوبي

camera iconالدفاع المدني يقوم باستخراج المدنيين العالقين تحت الأنقاض في بلدة كفروما بريف إدلب - 30 من أيار 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

شن الطيران الحربي التابع للنظام السوري غارة جوية على ريف إدلب الجنوبي موقعًا مجزرة في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الاثنين 10 من حزيران، أن طائرة من “SU-24” قصفت بلدة جبالا بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى وقوع 13 قتيلًا.

وأكد المراسل أن طائرات الاستطلاع لم تفارق سماء بلدة جبالا ومعرتحرمة منذ الصباح.

من جهته قال مدير مركز الدفاع المدني في معرتحرمة، معتز محمد علي، لعنب بلدي، إن عدد الضحايا بلغ 13 شخصًا، في حين يوجد جرحى في حالات خطرة ما يرجح ارتفاع عدد الضحايا.

كما قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الأطراف الشرقية لمدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، بحسب المراسل.

وكثّف الطيران الحربي التابع للنظام السوري من قصفه على قرى وبلدات الريف الجنوبي لإدلب، اليوم، ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم نساء وأطفال.

واستهدف الطيران بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل امرأة وطفلة حديثة الولادة، كما قصف بلدة كفربطيخ جنوب سراقب مسفرًا عن مقتل امرأة وطفلتها وإصابة باقي أفراد عائلتها.

وطال القصف أطراف مدينة خان شيخون أيضًا، من قبل الطيران الحربي الروسي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين.

ويتزامن القصف المكثف من الطيران الحربي على قرى ريف إدلب الجنوبي مع مواجهات “عنيفة” تدور بين قوات الأسد وفصائل المعارضة، التي سيطرت على مواقع جديدة، في الأيام الماضية، في إطار العملية العسكرية التي أطقلتها تحت مسمى “معركة الفتح المبين”.

وكان فريق “منسقو الاستجابة” وثق، أمس الأحد 9 من حزيران، أعداد الضحايا والنازحين في الشمال السوري نتيجة الحملة العسكرية المستمرة من قبل النظام السوري وروسيا.

وقال الفريق في تقرير له إن أعداد الضحايا في الشمال السوري وصل منذ 2 من شباط وحتى 9 من حزيران، إلى 659 شخصًا بينهم 189 طفلًا.

وأضاف أن أعداد النازحين بلغت أكثر من 503509 أشخاص، مضيفًا أن الفريق “ما زال يتابع حركة النازحين وإحصاء عددهم وتقييم احتياجاتهم وخاصة مع تزايد المخيمات العشوائية والمقيمين في العراء”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة