fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما حقيقة منع عابد فهد وعباس النوري من الظهور على الإعلام السوري؟

الممثل عابد فهد وعصام النوري (تعديل عنب بلدي)

الممثل عابد فهد وعصام النوري (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

قالت وسائل إعلام سورية محلية إن وزارة الإعلام منعت كلًا من الممثلين عابد فهد وعباس النوري بالإضافة إلى أمل عرفة من الظهور على الشاشات السورية.

وأوضح موقع “هاشتاغ سوريا” المحلي، الاثنين 10 من حزيران، أن مصادر داخلية في وزارة الإعلام أكدت أن وزارة الإعلام وجهت التلفزيونات والإذاعات العاملة على الأراضي السورية “شفويًا” بمنع استضافة عرفة.

وبحسب الموقع، فإن مصادر داخل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أكدت منع الفنان عابد فهد من الظهور والاستضافة على الشاشات والإذاعات السورية، لسبب غير معلوم.

وقال الموقع إن ما يؤكد المنع توقيف بث مقابلة أجرتها معه إذاعة “صوت الشباب” ضمن برنامج مع “الكبار”، وقد أزيل إعلان استضافته قبل يوم من بث البرنامج.

وفي سياق الخبر الذي أورده الموقع، قال إن الفنان عباس النوري منع من الظهور على الوسائل التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بعد تصريحه “بحق القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي”، حين وصفه بـ”الكذبة الكبيرة”.

بدوره أعرب الفنان عباس النوري عن دهشته من انتشار الإشاعة، وتداولها على مستوى مواقع إخبارية عربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النوري في تصريح لموقع “الإمارات اليوم” إن من يمتلك تقديم الفنان أو منعه وحجبه، هو الشارع، وليس المؤسسات أيًا كانت.

وأوضح أن انتشار الإشاعة يأتي في الوقت الذي يتم فيه تنسيق استضافته في أحد البرامج الشهيرة على القناة السورية الرسمية، وأن التحضير لهذا اللقاء جارٍ حاليًا مع معد البرنامج.

وقال النوري، “لا علم لي بقرار الحظر من عدمه، ولن أعلق على شيء من هذا القبيل، وأثق بأن هذا النوع من الأخبار يراد منها هدف واحد فقط، هو التداول الأهوج، والمنفلت، على صفحات ثقافة المتسرعين واللاهثين وراء الإشاعات في الفيس بوك، وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي”.

بدوره قال الفنان عابد فهد إنه علم بالأمر (قرار المنع) عن طريق وسائل الإعلام، وإنه لم يبلغ بالقرار بشكل رسمي.

وفي تصريحه لموقع “الإمارات اليوم” قال، “لا أعلم ما هو سبب إصدار قرار بمنعي من الظهور في الإعلام الرسمي السوري، فيما إذا كان صحيحًا، حيث إنني لم أبلغ به ولم يتأكد حتى هذه اللحظة”.

وأضاف فهد أنه ليس لديه أي معلومات للتأكد من مصداقية الخبر أو عدمها، وأنه مهتم بمتابعة الأمر لحين الحصول على المعلومة الصحيحة حوله.

وربط رواد في مواقع التواصل الاجتماعي سبب منع عابد فهد بدوره في مسلسل “دقيقة صمت”، الذي سبب جدلًا كبيرًا في رمضان الماضي، بعد تصريحات كاتبه سامر رضوان الذي طلب قراءة المسلسل بحسب “موقفه من السلطة” السورية.

واختزل رضوان المسلسل بأنه “ملك للسوريين بالشارع الموالي والمعارض”، معتبرًا أن العمل هو “صرخة احتجاج في وجه السلطة.. التي لا تستحق هذا الشارع”.

وكانت الممثلة السورية أمل عرفة أعلنت اعتزالها الفن، الاثنين 10 من حزيران، بعد تعرضها لهجوم من الشارعين الموالي والمعارض بسبب قضية ضحايا الكيماوي و”الخوذ البيضاء” التي عرضتها في إحدى لوحات مسلسل “كونتاك” الذي شاركت به.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة