مقتل عنصر من “الفرقة الرابعة” بهجوم مسلح في ريف درعا

عناصر من قوات الأسد بعد السيطرة على منطقة دير العدس في درعا - 2015 (رويترز)

camera iconعناصر من قوات الأسد بعد السيطرة على منطقة دير العدس في درعا - 2015 (رويترز)

tag icon ع ع ع

قتل عنصر من “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد، بهجوم مسلح نفذه مجهولون استهدف موقعًا عسكريًا قرب معسكر زيزون في ريف درعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا اليوم، الثلاثاء 11 من حزيران، أن الهجوم نفذه مجهولون على الحاجز الأمني التابع لـ “الفرقة الرابعة” الواقع بين المزيريب ومنطقة العوجا بالقرب من بحيرة المزيريب.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة آخر، وهما من عناصر “المصالحات” الذين انضموا لتشكيلات قوات الأسد، عقب اتفاق “التسوية” في محافظة درعا، آب العام الماضي.

وأكد مراسل قناة “سما” المقربة من النظام السوري في درعا، فراس الأحمد عبر “فيس بوك”، مقتل العنصر، وقال إن عدد الإصابات اثنتان بجروح متفاوتة إثر إطلاق النار على ما يعرف بحاجز العوجة قرب معسكر زيزون بريف درعا.

وبحسب المراسل فإن الهجوم استهدف أول حاجز لـ”الفرقة الرابعة” في محافظة درعا، مؤكدًا أن جميع العناصر على الحاجز هم من عناصر “المصالحات”.

وكانت “الفرقة الرابعة” عززت انتشارها في محافظة درعا، على مدار الأشهر الأربعة الماضية.

ومن البلدات التي شهدت تعزيزًا عسكريًا مؤخرًا: اليادودة وتل شهاب ونهج وخراب الشحب، بريف درعا، إلى جانب رفض بلدات طفس والمزيريب نشر حواجز على مداخلها، بحسب المراسل.

وخضعت مدن ومناطق محافظة درعا في تموز الماضي لاتفاق تسوية، قضى بخروج من لا يرغب بالتسوية إلى إدلب، وبقاء الراغب بالتسوية بعد تسليم السلاح الثقيل والخفيف والمتوسط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة