fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غارات إسرائيلية تستهدف “تل الحارّة” الاستراتيجي لأول مرة

قوات الأسد تستهدف تل الحارة بقصف مدفعي وجوي- 15 من تموز 2018 (عمر الحريري)

ع ع ع

استهدفت غارات صاروخية إسرائيلية منطقة “تل الحارّة” في الشمال الغربي من محافظة درعا، فجر اليوم، الأربعاء 12 من حزيران، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

حصل الهجوم في الساعة الثانية فجرًا، واقتصرت الأضرار على الماديات دون وجود أي خسائر بشرية، وذكرت الوكالة نقلًا عن مراسلها قيام إسرائيل بالتشويش على الرادارات بعد الانتهاء من إطلاق الصواريخ.

ونشرت الوكالة مقطعًا للفيديو يبين تصدي الدفاعات الجوية للغارات الإسرائيلية.

ومن جانبها لم تتبن إسرائيل العملية الصاروخية الجديدة أو تنفها، إلا أنها صرحت بجهوزيتها للرد على أي “عدوان” يطالها من سوريا، عقب إعلانها، في 2 من حزيران، عن سقوط قذيفيتين صاروخيتين على مناطق جبل الشيخ شمال هضبة الجولان، مصدرهما الأراضي السورية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على “تويتر” إنه أوعز للجيش الإسرائيلي بالرد بحزم على أي تهديد لبلاده.

 

وتبع ذلك الإعلان شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية، في 3 من حزيران، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين، بحسب “سانا”.

وتل الحارة أعلى التلال المرتفعة في ريف درعا الشمالي، ويشرف على مساحات واسعة من ريفي درعا والقنيطرة، ولم تستهدفه الغارات الإسرائيلية سابقًا رغم تكرارها على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزها في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وتمكنت قوات النظام السوري من السيطرة على “التل” في، 16 من تموز من العام الماضي، والذي يعتبر أهم النقاط الحاكمة في الجبهة الجنوبية بريف درعا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة