fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميندي صفقة ريال مدريد الجديدة.. تعرف إليه (فيديو)

جناح نادي ليون الفرنسي فيرلاند ميندي ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني (موقع نادي ليون)

جناح نادي ليون الفرنسي فيرلاند ميندي ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني (موقع نادي ليون)

ع ع ع

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء 12 من حزيران، رسميًا عن صفقته الخامسة بعد توقيعه مع الظهير الأيسر لنادي ليون الفرنسي فيرلاندي ميندي.

ووقع “الميرنغي” مع ميندي عقدًا مدته، ست سنوات، وبلغت قيمة الصفقة بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، 48 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو، كمتغيرات متوقفة على بعض الشروط الواجب تحققها الموسم المقبل.

وخطف اللاعب (24 عامًا) الأنظار بعد أداء قوي قدمه مع ليون الفرنسي خلال مشاركته في 44 مباراة هذا الموسم، سجل فيها ثلاثة أهداف وصنع مثلها.

بدأ ميندي نشأته الكروية في صفوف نادي باريس سان جيرمان، في عمر الـ 9 سنوات، في فترة عاصر فيها وجود النجم البرازيلي رونالدينيو في صفوف النادي الباريسي.

أصيب في سن الـ 14 بالفخذ، وتسببت الإصابة بالتهاب مفاصله، وأبعدته لمدة عام عن ملاعب كرة القدم، إذ تواردت الأخبار عن عدم إمكانيته إكمال لعب كرة القدم.

انتقل ميندي إلى مدينة بولين، لا ستكمال علاجه، وعاد للسير والركض تدريجيًا، قبل العودة إلى الملاعب.

ترك ميندي باريس سان جيرمان، واتجه نحو نادي مانتوس، وأكمل مسيرته في مدرسة لوهافر، المعروفة في تخريج عديد الأسماء على رأسها بول بوغبا وبيير إيريك أوباميانج.

انتقل ميندي إلى ليون لعقد ممتد لخمسة مواسم، وحجز مقعده الرئيسي مع النادي، حتى تمكن من المشاركة مع المنتخب الفرنسي، أمام منتخب باراغواي، في تشرين الثاني الماضي.

وأصبح ميندي ثاني أغلى ظهير أيسر في العالم، بعد مواطنه الفرنسي بنيامين ميندي، الذي انتقل صيف 2017 من موناكو الفرنسي إلى مانشستر سيتي مقابل 58 مليون يورو.

ويعتبر اللاعب الفرنسي الظهير الأيسر الثالث الذي يتعاقد معه ريال مدريد منذ 2009 بعد البرتغالي فابيو كوينتراو الذي لم يكمل مع الفريق بسبب تفاقم مشكلة الإصابات معه، وثيو هيرنانديز الذي اشتراه ريال مدريد صيف 2017 وأعاره إلى ريال سوسيداد في الموسم التالي، وانتدبت جميع هذه الأسماء لخلافة البرازيلي مارسيلو، الذي وقع معه ريال مدريد مقابل 8 ملايين يورو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة