fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثورة يقودها زيدان.. خمس صفقات وقعها ريال مدريد

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز يقدم مهاجم النادي الجديد لوكا يوفيتش (موقع ريال مدريد الرسمي)

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز يقدم مهاجم النادي الجديد لوكا يوفيتش (موقع ريال مدريد الرسمي)

ع ع ع

وقّع ريال مدريد صفقته الخامسة للموسم الحالي مع جناح نادي ليون الفرنسي فيرلاند ميندي، في وقت تتحدث فيه الصحافة في العاصمة الإسبانية مدريد عن صفقة أو صفقتين متبقيتين في ثورة إدارة النادي التي يمثلها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق، وفلورنتينو بيريز رئيس النادي.

وبلغت الأحاديث، ذروتها مؤخرًا، لا سيما عن صفقة خط الوسط والتي قد تكون مع الفرنسي بول بوغبا، في وقت تشير تقارير أخرى إلى الدنماركي كريستيان إريكسن، كما تحدثت الصحافة عن التوقيع مع النجم الفرنسي الشاب، لاعب نادي باريس سان جيرمان كيليان إمبابي.

ميندي هو الصفقة الخامسة لريال مدريد، وقع معه النادي، الأربعاء 12 من حزيران، بعقد ممتد لست سنوات، في صفقة بلغت قيمتها 48 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو، كمتغيرات متوقفة على بعض الشروط الواجب تحققها الموسم المقبل.

بدأت ثورة التغيير في ريال مدريد حين وقع النادي الملكي، مع الموهبة البرازيلية الشابة رودريغو دي غويس بصفقة بلغت قيمتها 45 مليون يورو قادمًا من نادي سانتوس البرازيلي.

واشترى النادي الملكي المدافع البرازيلي الشاب لاعب نادي بورتو البرتغالي، إيدير ميلتاو، بصفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو، إذ أعن النادي عن الصفقة قبيل بداية سوق الانتقالات الصيفية، ولكنه إلى الآن لم يقدم لاعبه بشكل رسمي.

ووقع الريال صفقته الثالثة مع مهاجم نادي إينتراخت فرانكفورت، الصربي لوكا يوفيتش، والتي بلغت قيمتها المالية 60 مليون يورو لمدة خمسة مواسم.

وكانت الصفقة الرابعة للنادي الملكي وهي الأغلى في الموسم الحالي، مع إيدين هازارد نجم منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي الإنجليزي، التي تخطت حاجز الـ 100 مليون بالإضافة إلى متغيرات مادية، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الملكي.

وبلغت قيمة الصفقات التي وقعها النادي 303 ملايين يورو، فقط مع 5 لاعبين، ليتجاوز النادي أرقامه السابقة في سجلات تعاقدات اللاعبين، لا سيما عام 2009، حين بدأ بيريز في فترة رئاسته الثانية ثورة الـ “غلاتيكوس الثانية” حينما تعاقد مع رونالدو وكاكا وكريم بنزيما وتشافي ألونسو وراؤول ألبيول ونيغريدو وآدان لتصل قيمة هذه الصفقات إلى 258 مليون يورو.

ويحتل ريال مدريد المرتبة الثالثة بالإنفاق على صفقات اللاعبين هذا الموسم، (موسم 2018-2019) ويتصدرها برشلونة بقيمة 374 مليون يورو ويليه مانشستر سيتي بقيمة 317 مليون يورو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة