fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تعلن عن أسر عنصرين من قوات الأسد بريف حماة

عناصر الدفاع الوطني التابع لقوات الأسد أثناء مشاركتهم في معارك ريف حماة الغربي ضد فصائل المعارضة 6 حزيران 2019 (الدفاع الوطني)

ع ع ع

أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن أسرها لعنصرين من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي.

وقالت شبكة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” اليوم، السبت 15 من حزيران، إن الفصيل أسر عنصرين على جبهة جبين بريف حماة خلال المواجهات الدائرة مع قوات الأسد.

ولم تعلق قوات الأسد على مجريات المعارك بريف حماة أو خسائره فيها، ولكن وكالة الأنباء الرسمية (سانا) قالت اليوم إن “وحدات من الجيش” ردت على مصادر أطلقت منها المعارضة قذائف في كفرزيتا واللطامنة، و”دمرت عتادًا لهم (المعارضة) ومنصات إطلاق صواريخ”.

وأفشلت فصائل المعارضة في ريف حماة الشمالي محاولتي تقدم لقوات الأسد على المواقع التي تقدمت إليها المعارضة، في وقت سابق، بمحوري تل ملح والجبين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة الشمالي، في وقت سابق من اليوم السبت، أن قوات الأسد والميليشيات المساندة حاولت التقدم مرتين على تل ملح والجبين ترافقت مع قصف جوي ومدفعي مكثف، إلا أنها فشلت بعد تصدي فصائل المعارضة المتمركزة في المنطقة.

وذكرت وكالة “إباء”، اليوم، أن الفصائل العسكرية سيطروا على دبابة لقوات الأسد، إثر الهجوم الفاشل على محوري تل ملح والجبين شمال حماة.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن الفصائل تمكنت من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محاور تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات “عنيفة” أدت إلى مقتل وجرح ما يزيد عن 30 عنصرًا من “لواء القدس” و”فيلق الخامس”.

وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت مؤخرًا على مواقع جديدة من حساب النظام السوري، لا تزال تحتفظ بها حتى اليوم، وهي: الجبين، تل ملح، مدرسة الضهرة في ريف حماة الشمالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة