fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حكومة الإنقاذ” تحدد سعر ووزن ربطة الخبز لأسبوعين مقبلين

مشروع دعم الخبز في إدلب - نيسان 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت وزارة الاقتصاد في “حكومة الإنقاذ”، العاملة في إدلب وريف حلب، سعر ووزن ربطة الخبز لمدة أسبوعين مقبلين.

وبحسب بيان للحكومة فإن سعر ربطة الخبز تتضمن عشرة أرغفة بوزن 900 غرام، 200 ليرة سورية للمستهلك.

وأضافت الحكومة أن التسعيرة الحالية يبدأ تطبيقها اليوم، السبت 15 من حزيران، ولغاية 30 من الشهر نفسه، مشيرة إلى أن التسعيرة تصدر كل 15 يومًا.

وطلبت من المخابز الالتزام بتوزيع الخبز في المناطق المقررة لهم من قبلها وعدم تجاوزها، وسط عقوبة المخالفين تصل إلى إغلاق المخبز المخالف.

وكانت الحكومة بدأت بتحديد وزن وسعر ربطة الخبز مطلع الشهر الحالي، وحدد وزن الربطة، خلال الأسبوعين الماضيين، بـ 935 غرامًا بسعر 200 ليرة سورية.

وأرجع معاون وزير الاقتصاد، أحمد عبد المالك، السبب في تحديد الوزن والسعر إلى انتشار العشوائية في بيع الخبز وعدم وجود ضوابط ومراقبة تموينية، وانحسار المنافسة بالتزاحم على المعتمدين دون النظر للوزن أو الجودة ما انعكس سلبًا على الأهالي.

وأوضح عبد الملك، لوكالة “أنباء الشام”، التابعة لـ “الإنقاذ”، أن تكلفة سعر ربطة الخبز الواحدة على المخبز 175 ليرة، ما يجعل هامش الربح لصاحب المخبز 25 ليرة سورية.

وأشار إلى وجود بعض الاعتراضات من قبل بعض أصحاب المخابز، مرجعًا ذلك إلى الرغبة في تحقيق ربح أكبر على حساب قوت الأهالي.

وكانت أسعار الكيلو الواحد لمادة الخبز تتراوح في عموم مناطق المعارضة في الشمال السوري، ما بين 150 و250 ليرة، بينما تختلف الأفران في تحديد الوزن للربطة الواحدة، والتي تتراوح بين 850 و950 غرامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة