fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تعلن قتل وجرح 50 عنصرًا من قوات الأسد في ريف حماة

استهداف فوج المدفعية والصواريخ في هيئة تحرير الشام لقوات الأسد على محور قرية الجبين ريف حماة الشمالي- 15 من حزيران 2019 (اباء)

ع ع ع

أعلنت “هيئة تحرير الشام” قتل وجرح 50 عنصرًا من قوات الأسد في إطار عملية “الفتح المبين” في ريف حماة الشمالي.

وقالت وكالة “إباء”، التابعة للهيئة، إن مقاتلي الهيئة دمروا ثلاثة عربات “BMP” وتدمير مضاد أرضي في معارك اليوم، السبت 15 من حزيران، على جبهات تل ملح والجبين بريف حماة.

كما أسر مقاتلو “الهيئة” ثلاثة عناصر واستولوا على دبابة “T55” وأعطبوا أخرى.

وتشهد جبهات ريف حماة الشمالي مواجهات عنيفة بين قوات الأسد وفصائل المعارضة، والتي سيطرت على مواقع جديدة في الأيام الماضية، بينها منطقة تل ملح، الجبين، مدرسة الضهرة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة الشمالي أن قوات الأسد والميليشيات المساندة حاولت التقدم مرتين على تل ملح والجبين ترافقت مع قصف جوي ومدفعي مكثف، إلا أنها فشلت بعد تصدي فصائل المعارضة المتمركزة في المنطقة.

ويتزامن ذلك مع سقوط ضحايا في قصف طائرات النظام السوري وسلاح الجو الروسي على قرى وبلدات في ريف إدلب، بحسب المراسل.

وأكد المراسل مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة معرة النعمان جراء قصف الطيران الحربي، كما استهدف الطيران منزلًا ومدرسة للنازحين في بلدة البارة ما أدى إلى مقتل خمسة أطفال.

كما قتل ثلاثة أشخاص في قرية الفطيرة، وقتيل واحد في بلدة كفرموس بريف إدلب الجنوبي جراء قصف طيران النظام الحربي.

وكانت “هيئة تحرير الشام” أحصت خسائر قوات الأسد بحسب وكالة “إباء”، مطلع الأسبوع الماضي، إذ قتل ما يزيد على 100عنصر من قوات الأسد من ضمنهم 17 قتلوا بسيارة مفخخة، ودمرت أربع دبابات بالإضافة لإعطاب طائرة من طراز “لام 35” كما أسرت أربعة عناصر من قوات الأسد، على حد تعبيرها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة