fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوق الانتقالات.. ثورة مدريد واهتمام إنجليزي بلاعبين مغربيين

الدولي المغربي حكيم زياش لاعب نادي أياكس ونبيل فقير لاعب نادي ليون الفرنسي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تصدر نادي ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفية في مطلعها، والتي بدأت منذ مطلع حزيران الحالي، بعد إتمامه لخمس صفقات كاملة، منها سبقت انطلاق السوق.

وتعاقد النادي الملكي في صفقته الخامسة، في 12 من حزيران، مع جناح نادي ليون الفرنسي، فيرلاند ميندي، لست سنوات، في صفقة بلغت قيمتها 48 مليون يورو بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو كمتغيرات متوقفة على بعض الشروط الواجب تحقيقها الموسم المقبل.

تعاقدات الموسم الحالي، بدأت عندما وقع ريال مدريد مع الموهبة البرازيلية الشابة رودريغو دي غويس، لاعب نادي سانتوس البرازيلي، مقابل 45 مليون يورو.

واشترى النادي الملكي المدافع البرازيلي الشاب لاعب نادي بورتو البرتغالي، إيدير ميلتاو، بصفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو، إذ أعلن النادي عن الصفقة قبيل بداية سوق الانتقالات الصيفية، ولكنه إلى الآن لم يقدم لاعبه بشكل رسمي.

ووقع الريال صفقته الثالثة مع مهاجم نادي إينتراخت فرانكفورت، الصربي لوكا يوفيتش، والتي بلغت قيمتها المالية 60 مليون يورو لمدة خمسة مواسم.

وكانت الصفقة الرابعة للنادي الملكي، وهي الأغلى في الموسم الحالي، مع إيدين هازارد نجم منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي الإنجليزي، التي تخطت حاجز الـ 100 مليون بالإضافة إلى متغيرات مادية، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الملكي.

وبلغت قيمة الصفقات التي وقعها النادي 303 ملايين يورو، فقط مع خمسة لاعبين، ليتجاوز النادي أرقامه السابقة في سجلات تعاقدات اللاعبين، لا سيما عام 2009، حين بدأ بيريز في فترة رئاسته الثانية ثورة الـ “غلاتيكوس الثانية” حينما تعاقد مع رونالدو وكاكا وكريم بنزيما وتشافي ألونسو وراؤول ألبيول ونيغريدو وآدان لتصل قيمة هذه الصفقات إلى 258 مليون يورو.

وعلى هامش صفقات النادي الملكي وقع ريال مدريد مع الموهبة اليابانية تاكيفوسا كوبو المعروف باسم “ميسي اليابان”، الذي سينضم الموسم المقبل إلى فريق كاستيا رديف الفريق الأول.

اسمان مغربيان مطلوبان في إنجلترا

بالوقت الذي يتصدر فيه ريال مدريد أخبار سوق الانتقالات، تتحدث الصحافة الإنجليزية عن رغبة حقيقية من أرسنال بالحصول على خدمات اللاعب المغربي حكيم زياش، الذي ذاع صيته هذا الموسم بعد الأداء القوي الذي قدمه في الدوري الهولندي المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من رغبة أرسنال الجادة بضم زياش، إلا أن منافسين لأرسنال ظهروا في السوق أبرزهم ليفربول وبايرن ميونخ، الذي ربطت الصحافة اللاعب به في أكثر من مناسبة.

وتشير التقارير في هولندا إلى وجود معركة من أجل التعاقد مع زياش، الذي سبق أن جذب اهتمام أرسنال وليفربول.

ووفق موقع “يورو سبورت” فإن المدير الرياضي لأياكس، مارك أوفر مارس، أعلن عن اتفاق النادي مع زياش على الرحيل هذا الصيف بشرط التوصل لاتفاق مع فريق كبير، وبمقابل يتناسب مع قدرات زياش، الذي تصل قيمته السوقية إلى 40 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

وقد تحسم رغبة اللاعب في اللعب لصالح نادي أرسنال، المنافسة بين الأندية لضمه، إذ يريد الأخير تدعيم خط هجومه باللاعب المغربي وسط توتر نشب على طول الموسم بين المدرب الإسباني، أوناي أيمري، واللاعب الألماني، مسعود أوزيل.

كما يهتم نادي ليفربول بالحصول على خدمات لاعب نادي ليون الفرنسي ذي الأصول المغربية نبيل فقير، بعد فشله في ضمه الصيف الماضي، وبحسب موقع “جول” فإن “الريدز” قد يتحرك مجددًا للتعاقد مع فقير في حال خفض نادي ليون مطالبه المادية، لا سيما بعد موسم لم يكن بأعلى المستويات لفقير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة