ناشطون: التحالف ينفذ إنزالًا جويًا في الشحيل بريف دير الزور

مقاتلي "قسد" داخل بلدة هجين شرقي دير الزور- 7 كانون الأول (محمد حسن)

ع ع ع

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إنزالًا جويًا في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، للقبض على شخص متهم بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت “شبكة دير الزور 24” المحلية عبر موقعها اليوم، الأربعاء 19 من حزيران، أن عملية الإنزال الجوي نفذها التحالف على منزل المدعو صباحي أبو حمزة، في مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت إنها تمت مع ساعات الفجر، بمشاركة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وطائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، إذ لم تتمكن قوات التحالف الدولي من اعتقال صباحي، فاعتقلت نجله المدعو إبراهيم.

وبحسب “الشبكة” المحلية، فإن “قسد” تتهم صباحي أبو حمزة بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، والعمل ضمن خلايا للتنظيم في المنطقة.

وتأتي عملية الإنزال في إطار حملة التمشيط التي أعلنت عنها “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، في الأيام الماضية، للقبض على خلايا تنظيم “الدولة”، والذي أعلن القضاء عليه بشكل كامل في المنطقة.

وليست المرة الأولى التي ينفذ فيها التحالف الدولي عمليات إنزال في المنطقة الشرقية من سوريا للقبض على خلايا وعناصر يتبعون لتنظيم “الدولة”، وكان آخرها في شهر آذار العام الحالي.

وكانت “قسد” أعلنت، في تشرين الثاني 2018، القبض على قيادي في تنظيم “الدولة”، بعملية إنزال جوي في محيط مدينة الرقة.

وقال المسؤول الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي، حينها، إن وحدات “خاصة” قامت بعملية إنزال في محيط الرقة بالمشاركة مع مروحيات التحالف، وألقت القبض على قادة بارزين في التنظيم.

وتعي “قسد” خطورة الخلايا النائمة التي تركها التنظيم في عدة مناطق كان يعمل بها سابقًا، وبحسب ما قال القيادي جيا فرات لوكالة “رويترز”، شباط الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة