واشنطن تعين وزير دفاع جديدًا بالوكالة خلفًا لشانهان

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك أسبر (AFP)

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك أسبر (AFP)

ع ع ع

عينت وزارة الدفاع الأمريكية، مارك أسبر، وزيرًا جديدًا للدفاع بالوكالة، والذي سيبدأ مهامه الأسبوع المقبل حينما يلتقي مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء الأربعاء 19 من حزيران، أن وزير الجيش الحالي، مارك أسبر، سيتولى منصب وزير الدفاع بالوكالة وسيبدأ مهامه بالوكالة، الاثنين، قبل أن يسافر إلى بروكسل لحضور اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) يومي 26 و27 من حزيران الحالي.

وجاء تعيين أسبر بعد أن قرر وزير الدفاع الحالي بالوكالة، باتريك شانهان، التخلي عن تعيينه وزيرًا أصيلًا للدفاع، لحاجته لتخصيص المزيد من الوقت لعائلته، بحسب “فرانس برس”.

وبتعيينه أصبح أسبر ثالث شخص شغل هذا المنصب في عضون ستة أشهر.

وعين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باتريك شانهان، وزيرًا للدفاع خلفًا لجيم ماتيس، في كانون الأول الماضي، بعد انضمامه إلى إدارة الرئيس الأمريكي، في 2017، بعد أن كان يشغل منصب المدير التنفيذي في شركة “بوينج” لصناعة الطائرات الأمريكية.

وينصب تركيز أسبر في اجتماع بروكس المقبل على “تعزيز الالتزامات الأمريكية بتقوية حلف شمال الأطلسي وضمان تقاسم أكثر إنصافًا للأعباء وتعزيز جهوزية الحلف ومناقشة القضايا الأمنية الإقليمية”.

واستقال وزير الدفاع الأسبق، جيم ماتيس، من منصبه في كانون الأول، بسبب الخلافات في وجهات النظر مع الرئيس الأمريكي، ترامب.

عمل مارك توماس أسبر عضوًا في الحزب الجمهوري، كما كان مديرًا تنفيذيًا وخدم في منصب نائب رئيس العلاقات الحكومية في شركة “رايثيون” المتخصصة في أنظمة الدفاع، والتي تعتبر واحدة من أكبر عشر شركات في المجال الدفاعي بالعالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة