fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثمانية أرقام من مواجهة كولومبيا وقطر في كوبا أمريكا

منتخب كولمبيا يفوز على المنتخب القطري في كوبا أمريكا (كوبا أمريكا الحساب الرسمي)

منتخب كولمبيا يفوز على المنتخب القطري في كوبا أمريكا (كوبا أمريكا الحساب الرسمي)

ع ع ع

حسم المنتخب الكولومبي تأهله إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا بعد أن حقق فوزًا بهدف مقابل لا شيء على حساب المنتخب القطري.

وكاد المنتخب القطري أن يخرج بنقطة، في مواجهة سهرة الأربعاء 19 من حزيران، لولا خبرة المنتخب الكولومبي في إدارة اللقاء، لينهي المواجهة بهدف متأخر عن طريق دوفان زاباتا.

وسجلت في المباراة ثمانية أرقام تاريخية في لقاءات الطرفين، كونها المباراة الأولى تاريخيًا بين المنتخبين، لتحقق كولومبيا الفوز الأول بتاريخها على قطر.

ولعب المنتخب الكولمبي 12 مباراة أمام المنتخبات العربية، لم يخسر في أي منها، إذ حقق ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات.

وأسهم نجم خط الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بآخر ثمانية أهداف للمنتخب وصنع أربعة منها.

ولم يخسر حارس المنتخب الكولومبي على الإطلاق في ثماني مباريات خلال آخر 11 مباراة، وهو أكثر حارس يحقق هذا الرقم مناصفة مع أنطونيو زابي.

وأصبح المنتخب الكولومبي أول المتأهلين إلى دور ربع النهائي من كوبا أمريكا 2019، بينما بقي المقعد الثاني والثالث من المجموعة في حرب بين البارغواي والأرجنتين وقطر.

وخلق خاميس رودريغيز سبع فرص أمام المنتخب القطري أكثر من أي لاعب كولمبي في مباراة واحدة خلال أربع دورات من كوبا أمريكا، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية.

فرصة الهدف التي صنعها خاميس رودريغيز هي رقم 26 له مع المنتخب الكولمبي، ليسهم فيما مجموعه 48 هدفًا خلال 74 مباراة رفقة كولومبيا، سجل 22 وصنع 26 هدفًا مباشرًا، بينما أسهم بالبقية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة