fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خمسة لاجئين سوريين يشاركون في أولمبياد “طوكيو 2020”.. تعرف إليهم

فريق الرياضيين اللاجئين أثتاء مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 - (olympic.org)

فريق الرياضيين اللاجئين أثتاء مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 - (olympic.org)

ع ع ع

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قائمة بأسماء اللاجئين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المنعقدة في طوكيو عام 2020.

وبحسب القائمة التي نشرها موقع الأولمبياد الرسمي، الخميس 20 من حزيران، فإن فريق اللاجئين يضم 37 رياضيًا بينهم خمسة سوريين يتنافسون في ثماني رياضات دولية.

واللاجئون السوريون هم: وائل الفراج، وهو لاجئ في الأردن ينافس في رياضة التايكواندو، ورامي أنيس، لاجئ في تركيا وينافس في رياضة السباحة، وآرام محمود، لاجئ في هولندا ويشارك في رياضة التنس.

كما يشارك في فريق اللاجئين اللاجئة السورية في ألمانيا، يسرى مارديني، ضمن منافسات السباحة، ووائل شعيب، وهو لاجئ في ألمانيا وينافس في رياضة الكاراتيه.

وصدرت القائمة الأولمبية لفريق اللاجئين بمناسبة “اليوم العالمي للاجئين” والذي يوافق 20 من حزيران من كل عام، ويضم 37 رياضيًا لاجئًا ينحدرون من سوريا وأفغانستان والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإريتريا وإثيوبيا وإيران وجنوب السودان والسودان.

وسبق أن شارك فريق اللاجئين في أولمبياد ريو المنعقد في البرازيل عام 2016، وضم حينها عشرة لاجئين فقط، بينهم سوريان اثنان هم يسرى مارديني ورامي أنيس.

وتصدرت يسرى سباق مجموعتها بتوقيت 1.09.21 دقيقة، لكنها حلّت في المركز 41 من أصل 45 في التصفيات، في حين غادر رامي أنيس التصفيات باكرًا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت، عام 2016، عن تشكيل فريق من اللاجئين يتنافسون خلال الألعاب الأولمبية في سابقة تاريخية غير مسبوقة، وذلك دعمًا للشباب اللاجئين حول العالم.

ومن المقرر أن تنعقد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة بين 24 من تموز و9 من آب عام 2020.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة