fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سانشيز يعزز أرقامه ويقود تشيلي إلى ربع نهائي كوبا أميركا

لاعب منتخب تشيلي أليكسس سانشيز يحتفل بهدف سجله لصالح منتخب بلاده أمام الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا (كوبا أمريكا تويتر)

لاعب منتخب تشيلي أليكسس سانشيز يحتفل بهدف سجله لصالح منتخب بلاده أمام الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا (كوبا أمريكا تويتر)

ع ع ع

ضمن المنتخب التشيلي التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا بعد فوزه على الإكوادور بهدفين لهدف واحد في المباراة الثانية من مواجهات المجموعة الثالثة.

وظهر أليكسيس سانشيز في المواجهة بعد أن شارك في أهداف بلاده في المواجهتين التي خاضهما فريقه أمام اليابان وأمام الأكوادور.

وسجل المنتخب التشيلي الهدف الأول عبر الجناح الأيمن خوسيه فوينزاليدا في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، قبل أن يسجل إيدير فالنسيا هدف التعادل لصالح الإكوادور في الدقيقة 26 من علامة الجزاء.

واحتسب الحكم الأرجنتيني ركلة الجزاء للإكوادور بعد تدخل من الحارس جابريل أرياس، الذي أنذر بالبطاقة الصفراء بعد تدخل ثاني له.

وعاد المنتخب التشيلي إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني واستعاد التقدم عبر مهاجمه أليكسيس سانشيز بتسديدة من منطقة الجزاء.

وعزز سانشيز من بوابة الإكوادور أرقامه مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، إذ أصبح عاشر لاعب في أمريكا الجنوبية يمتلك أكبر عدد من الأهداف محققًا 43 هدفًا.

مباراة سانشيز أمام الإكوادور هي المباراة رقم 126 مع تشيلي، ليكون عاشر لاعب في أمريكا الجنوبية يمتلك أكبر عدد من المباريات مع منتخب بلاده متغلبًا على روبرتو كارلوس وماكسيمليانو بيريرا، بحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات الكروية.

وبعد تمريرة تشارلز أرانجويز، الذي صنع هدف سانشسيز، أصبح المزود المساعد الأول في الأهداف في بطولة كوبا أمريكا 2019 بصناعته لثلاثة أهداف في مبارتين من البطولة.

وهو الفوز السابع للمنتخب التشيلي على التوالي في بطولة كوبا أمريكا، وهي أكبر سلسلة فوز له في البطولة منذ عام 1945.

ومن خلال الانتصار رفع منتخب تشيلي رصيده إلى النقطة السادسة وتفرد بصدارة مجموعته، بينما بقي المنتخب الإكوادوري بلا نقاط بعد خسارته أمام الأوروغواي.

وتلعب تشيلي مع الأوروغواي في الجولة المقبلة، فيما تتقابل الإكوادر مع اليابان التي حققت نقطة مهمة من مواجهتها للمنتخب الأوروغوياني لحسابات ذات الدور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة