fbpx

ممثل الخارجية الأسترالية يزور مناطق “قسد” شرق سوريا

ممثل الخارجية الاسترالية يزور مجلس سوريا الديمقراطية شرق سوريا - 22 من حزيران 2019 (وكالة هاوار)

ممثل الخارجية الاسترالية يزور مجلس سوريا الديمقراطية شرق سوريا - 22 من حزيران 2019 (وكالة هاوار)

ع ع ع

زار ممثل الخارجية الأسترالية، جون فيليب، مناطق شرقي سوريا، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وذلك ضمن سلسلة زيارات تشهدها المنطقة من قبل مسؤولين أجانب وعرب.

وذكرت وكالة الإدارة الذاتية “ANHA” اليوم، السبت 22 من حزيران، أن جون فيليب ممثل الخارجية الأسترالية وصل إلى دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مدينة القامشلي.

وأضافت أنه استُقبل من قبل الرئيس المشترك للإدارة عبد الكريم عمر ونائبة الرئاسة المشتركة عبير أيليا.

وبحسب الوكالة فإن فيليب عقد اجتماعًا مع الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية، ومن المقرر إدلاء بيان حول أسباب الزيارة.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة زيارات تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا، كان أبرزها زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، ثامر السبهان، مع مسؤولين أمريكيين التقوا فيها وجهاء عشائر دير الزور وقيادات عسكرية وسياسية من “قسد”.

وكانت آخر الزيارات التي شهدتها المنطقة، في 18 من حزيران الحالي، إذ أجرى المبعوث الأممي السويدي للملف السوري، براور ينيوز، ومسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية السويدية، كاريوهان وينبيرخ زيارة التقى فيها مسؤولين من “مجلس سوريا الديمقراطية” في القامشلي.

وجاءت زيارة ممثل الخارجية الأسترالية بعد أشهر من إعلان إنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق سوريا، والحديث عن مستقبل المنطقة وشكل الإدارة التي ستطبق فيها.

وتشارك أستراليا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “الدولة” منذ عام 2014، وكانت قد أعلنت مؤخرًا أنها ستنهي ضرباتها الجوية في سوريا على مواقع تنظيم “الدولة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة