fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاثة شروط لعودة نيمار إلى برشلونة

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة (رويترز)

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة (رويترز)

ع ع ع

وضعت إدارة نادي برشلونة ثلاثة شروط لعودة النجم البرازيلي لاعب نادي باريس سان جيرمان إلى صفوف الفريق، في سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وشهد الأسبوع الحالي من شهر حزيران، تجدد الحديث عن رغبة نيمار بالخروج من نادي العاصمة الفرنسية، لا سيما بعد ظهور ملامح الخلافات بين إدارة النادي واللاعب البرازيلي، تمثلت بتصريحات ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي ومالكه، حول “سلوكيات النجوم” في النادي تاركًا أبواب الرحيل مفتوحة لمن لا يريد العمل بالفريق.

تساءلت صحيفة “سبورت” الكاتلونية عن الوافد الجديد إلى صفوف نادي برشلونة، هل هو نيمار أم جريزمان أم النجم البرازيلي الشاب ماركوس راشفورد.

وترغب إدارة النادي عمليًا بضم المهاجمين، الفرنسي والبرازيلي، في وقت تدرس تكلفة التعاقد مع النجمين، والتي تضطرها بالتالي لبيع عدد من لاعبيها.

ثلاثة شروط لإدارة برشلونة حول عودة نيمار

ووفقًا لصحيفة “سبورت” فإن إدارة البلوغرانا وضعت ثلاثة شروط لدخولها في مفاوضات من أجل استعادة الجناح البرازيلي مرة أخرى.

وتتمحور تلك الشروط حول التكاليف المالية والمادية التي يمكن أن توفرها إدارة النادي على نفسها في التعاقد مع النجم “المكلف”.

والشروط هي، وفق الصحيفة، هي أن يخفض اللاعب قيمة راتبه السنوي الذي يتقاضاه من باريس سان جيرمان.

واستنادًا لتسريبات موقع “فوتبول ليكس” فإن نيمار يتقاضى سنويًا راتبًا قدره 37 مليون يورو، أي أن  راتبه الشهري 3.06 مليون يورو، ما يعادل 100 ألف يورو يوميًا.

وتتضمن الشروط أن يسحب نيمار الشكوى التي قدمها بحق إدارة نادي برشلونة، للحصول على 26 مليون يورو، والتي يرى أنها حق كمكافآت لتجديد عقده قبل رحيله.

ويتضمن الشرط الثالث لإدارة النادي إعلان نيمار وبشكل رسمي رغبته بالرحيل عن باريس سان جيرمان والانضمام لنادي برشلونة.

وتحاول إدارة نادي برشلونة، من خلال تلك الشروط، استعادة خدمات نيمار بأقل تكلفة مادية ممكنة، مع تخفيف راتبه ما يضمن انخفاض الأعباء المترتبة على النادي في حال ضمه إلى جانب الفرنسي أنطوان غريزمان، وما يترتب على ذلك من عبء الرواتب المرتفعة بداية بنجم الفريق ليونيل ميسي.

برشلونة أمام خيار بيع عدد من النجوم في حال ضم نيمار

التعاقد مع نيمار، يشكل مزيدًا من الضغط على إدارة النادي، للتعامل مع قوانين اللعب المالي النظيف، والتي سيتعين على النادي من خلالها موازنة الحسابات من خلال التحويلات واحتياطي الرواتب.

ويشير الواقع الحالي في صفوف النادي الكاتلوني إلى أن تكلفة التعاقد مع نيمار وجريزمان ستتجاوز الـ 220 مليون يورو، ما يدفع النادي لبيع مجموعة من اللاعبين مقابل الصفقتين، وعلى رأسهم أومتيتي وراكيتيتش وقد يمتد الأمر ليصل إلى البرازيلي فيلبي كوتينو الذي وقع معه النادي الموسم الماضي مقابل 120 مليون، وهو ما يسبب بخسارة للنادي بسبب أداء اللاعب مع الفريق وقلة الدقائق التي لعبها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة