fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

15 جريحًا جراء انفجار دراجة مفخخة في الباب بريف حلب

الآثار التي خلفها انفجار دراجة مفخخة في الباب بريف حلب الشرقي - 22 من حزيران 2019 (المحرر اليوم/ فيس بوك)

الآثار التي خلفها انفجار دراجة مفخخة في الباب بريف حلب الشرقي - 22 من حزيران 2019 (المحرر اليوم/ فيس بوك)

ع ع ع

أصيب عدد من المدنيين جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، السبت 22 من حزيران، إن الدراجة المففخة انفجرت أول طريق الراعي في الجهة الشمالية من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأضاف المراسل نقلًا عن مصدر طبي أن عدد الإصابات وصل إلى 15 مدنيًا، بينهم طفلان.

وأوضح المصدر الطبي أن الإصابات خفيفة وطفيفة، دون وقوع ضحايا بين المدنيين.

وشهدت مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي لحلب، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلًا عن أضرار مادية كبيرة.

وتركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية.

وتنتشر “الشرطة الوطنية” في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

ومنذ الانتهاء من الدورات التدريبية لعناصرها في تركيا، أعلنت القبض على خلايا تتبع لتنظيم “الدولة” و”قوات سوريا الديمقراطية”، وقالت إنها تقف وراء عمليات التفجير والاغتيالات التي تطال العسكريين.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت، في 3 من حزيران الحالي، في منتصف سوق مدينة اعزاز، وأسفرت عن مقتل 14 مدنيًا وإصابة نحو 30 آخرين.

وسبق انفجار اعزاز انفجار دراجة نارية مفخخة في السوق الشعبي لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، في 22 من أيار الماضي، ما أدى إلى جرح 12 مدنيًا، اثنان منهما بحالة حرجة ونقلوا إلى تركيا لتلقي العلاج.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة