tag icon ع ع ع

جريدة عنب بلدي- العدد 30 – الأحد – 16-9-2012 

 

• أنهى المشاركون في إضراب التضامن في عمان إضرابهم يوم الاثنين 10 أيلول 2012 باعتصامٍ أمام مبنى اليونسيف، طالبوا خلاله منظمة اليونسيف بمتابعة ملف المعتقلين الأطفال في سوريا وإطلاق سراحهم فورًا، ونقل الأطفال اليتامى من الملاجئ إلى مراكز الدعم والتأهيل. وقد سبق أن تظاهر الأحرار السوريون يوم الجمعة 7 أيلول 2012م في العاصمة الأردنية عمان تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب السوري وهتفوا بإعدام الأسد.

• كما دعت رابطة المرأة السورية في الأردن نساء الأردن في 5 أيلول 2012 للمشاركة بزيارة أهالي وزوجات الشهداء السوريين، للوقوف إلى جانبهم ولتقديم العزاء والدعم النفسي لهم.

• قام نحو ألف ناشط بمسيرة كبيرة يوم السبت 7 أيلول 2012 وسط مدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية هتفوا فيها للشهيد وللثورة، وقام فيها عدد من المتحدثين بإلقاء كلمات عن معاناة الأطفال والدعاء للثوار بالنصر والثبات، وحمل كل من المشاركين ورقة فيها اسم شهيد من الأطفال وقصة استشهاده.. حيث حضرت عدة وسائل إعلام محلية وغطت النشاط بشكل جيد ولاقوا إقبالًا جيدًا من المتفرجين والمارة، كما لوحظ غياب مؤيدي بشار في المظاهرة والذين يحضرون عادة لتعكير الجو العام، وتم جمع التبرعات لصالح الـ يونيسف  UNICEF

• في الولايات المتحدة الأمريكية خرجت أربعة عشر مظاهرة ضد النظام السوري،  يوم 8 أيلول 2012 نددوا من خلالها بسياسة الصمت الدولية، وبالمجازر التي غطت أرض الوطن،  وطالبوا بإسقاط سفاح دماء الأطفال، حيث رفعوا لافتات كتب عليها «الأسد قاتل الأطفال»، تخللها دعاء رائع  لنصرة سوريا وثورتها، وكما وقد شارك شرطة نيويورك بهذا الاعتصام.

• وفي  هولندا نظمت تنسيقية  السريان الآشوريين مظاهرة أمام السفارة الإيرانية في 10أيلول2012 نصرة للشعب السوري، نددوا فيها بالعنف المطبق على الشعب السوري، ورفعوا لافتات «سلاحكم يقتل أطفالنا».

• وفي مصر شهدت جميع محافظاتها منها دمياط يوم الجمعة 7 أيلول 2012 وقفات احتجاجية دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين دعمًا للشعب السوري.

• وتحت شعار «كالجسد الواحد يتداعى المسلمون بالعمل لا بالبكاء والنواح» قام إخوتنا في ماليزيا بحملة جمع تبرعات لدعم إخوانهم في سورية الجريحة.

• كما ونظمت لجنة التنسيق في باريس اعتصامًا في ساحة شتلة بباريس يوم السبت 8 أيلول 2012 دعمًا لأهل سوريا وثورتهم المباركة.

• وفي لبنان أقيم اعتصام يوم الجمعة 14 أيلول 2012 تنديدًا بالفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام ورفع الأحرار السوريون من خلاله أعلام الاستقلال تذكيرًا بمعاناة الشعب السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة