fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خمس فوائد لقطر من المشاركة بكوبا أمريكا

الجماهير القطرية في بطولة كوبا أمريكا (الاتحاد القطري لكرة القدم)

الجماهير القطرية في بطولة كوبا أمريكا (الاتحاد القطري لكرة القدم)

ع ع ع

خرج المنتخب القطري من دور مجموعات مسابقة كوبا أمريكا بعد خسارته في المواجهة الأخيرة من دور المجموعات أمام الأرجنتين بهدفين دون رد.

ولعب المنتخب القطري، بطل أمم آسيا في نسختها للعام الحالي، ضمن تصفيات المجموعة الثانية، وواجه منتخب بارغواي وتعادل معه بهدفين لمثلهما، وخسر أمام كولومبيا بطل المجموعة بهدف دون رد، وأمام الأرجنتين بهدفين دون رد.

حصد “العنابي” نقطة وحيدة من تعادله أمام بارغواي وكاد أن يخطف نقطة من كولومبيا.

واستفادت قطر من خمس مزايا رئيسية من مشاركتها في كوبا أمريكا، بحسب ما أوردت صحيفة “آس” الإسبانية بنسختها العربية في تقرير لها، اليوم الاثنين 24 من حزيران.

تمثيل مشرف

ظهر المنتخب القطري بصورة بطل آسيا في مواجهات كوبا أمريكا، وكان ندًا قويًا للمنتخبات العريقة التي واجهها، وسجل هدفين وكاد أن يخطف نقطة من كولومبيا لولا تسجيل الأخيرة هدفًا في آخر لحظات اللقاء.

وسجل هداف كأس أمم آسيا، المعز علي، هدفًا من أجمل أهداف المسابقة على منتخب باراغواي في ملعب ماركانا الشهير ليكون أول لاعب عربي يحقق هدفًا في البطولة.

الأداء الجيد للعنابي دفع نجم كولومبيا، خاميس رودريغيز، للتعبير عن إعجابه بالمنتحب الذي “تطور كثيرًا”.

الاحتكاك القوي

فتحت المشاركة في الكأس الذهبية (كوبا أمريكا) الباب للمنتخب القطري، لمواجهة فرق من الطراز الرفيع، لا سيما منتخبات أمريكا اللاتينية المعروفة بأسلوبها القوي، والبنية البدنية القوية.

بروفة لكأس العالم

وضعت مشاركة قطر في كوبا أمريكا 2019 الفريق أمام اختبار حقيقي، في سلسلة الاختبارات التي يخوضها المنتخب تحضيرًا لمونديال قطر 2022 وللمساعدة في التطور التصاعدي للفريق الذي بني من فئات الناشئين والشباب، وهي أولى حلقات البروفات التي ينتهجها المسؤولون في قطر للوصول إلى مشاركة قوية في المونديال الذي تستضيفه.

وتشارك قطر في كأس القارات التي تستضيفه عام 2021، والتي تشكل آخر حلقات التحضير للمونديال العالمي.

تسويق الجيل الأفضل لقطر

يعتبر الجيل القطري الحالي هو أفضل الأجيال الكروية في تاريخ الدولة الخليجية، فمعظم أبناء الجيل الحالي، بدؤوا من أكاديمية “أسباير” وتدرجوا في المنتخبات حتى وصلوا للمنتخب الأول.

ويرشح الجيل الحالي للبقاء بهيكله الأساسي لعشر سنوات مقبلة، مع بعض الإضافات.

ومنصة كوبا أمريكا هي منصة عرض مثالية لهؤلاء الشباب، كي يتم تسويقهم في كبرى الدوريات الأوروبية.

تعريف ودعاية للمونديال

على هامش مشاركة المنتخب القطري في كوبا أمريكا 2019، جرت الكثير من الفعاليات المتعلقة بالحملات التعريفية بمونديال 2022، والوقوف على استعدادات قطر لاحتضان هذه المنافسة.

ووجد المسؤولون القطريون في الأراضي البرازيلية طريقة لدعاية ممتازة بالنسبة للمونديال المرتقب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة