fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الحرارة فوق معدلاتها في سوريا.. تحذيرات من حرائق

فندق فورسيزونز بدمشق - 22 تشرين الأول 2010 (flickr)

ع ع ع

ارتفعت درجات الحرارة في المحافظات السورية بشكل ملحوظ، وتجاوزت معدلاتها من أربع إلى سبع درجات مئوية، وسط تحذيرات من حرائق ومن التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة.

وسجلت مدينة دمشق اليوم، الثلاثاء 25 من حزيران، 38 درجة مئوية بسبب سيطرة امتداد منخفض جوي يدفع بتيارات جنوبية شرقية حارة وجافة من منطقة الخليج العربي باتجاه سوريا، بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وتوقعت المديرية في نشرتها أن يكون الجو صحوًا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديميًا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع، يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها، من 6 إلى 8 درجات مئوية، والجو حار بشكل عام ويتحول إلى سديمي مغبر وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتوقعت المديرية أن تلامس درجات الحرارة أواسط الأربعينيات في هذه المناطق.

وحذر المتنبئ في المديرية، ماهر مرهج، من مخاطر التعرض المباشر للإشعاع الشمسي وخاصة في ساعات الذروة، ومن الحرائق في مناطق المحاصيل الزراعية والأحراج والغابات خلال اليومين المقبلين.

وتنحسر، الخميس المقبل، التيارات شبه المدارية وتتحول إلى تيارات غربية أقل حرارة وأكثر رطوبة تؤدي إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وخصوصًا على المناطق الغربية، مع بقائها أعلى من المعدلات بواقع ثلاث إلى خمس درجات مئوية.

ويستمر الجو شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية.

وشهدت عموم الأراضي السورية، في النصف الثاني من شهر أيار، عدة حرائق توزعت على مناطق الحسكة وحماة والرقة وريف دمشق والعاصمة دمشق، بالتزامن مع ارتفاع الحرارة، وسط تحذيرات من المديرية العامة للأرصاد الجوية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة