fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجلس الشعب يلغي اتحاد المصدرين السوري رسميًا

مجلس الشعب السوري (سانا)

مجلس الشعب السوري (سانا)

ع ع ع

وافق مجلس الشعب على إلغاء اتحاد المصدرين السوري، اليوم 25 من حزيران، بعد عشرة أعوام على إنشائه، حسبما نقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

ونص القانون الجديد على تشكيل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، وبناءً على اقتراح وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل، مهمتها تصفية أعمال الاتحاد وتحديد الحقوق العائدة له والالتزامات المترتبة عليه خلال مدة ثلاثة أشهر كحد أقصى.

أنشئ الاتحاد عام 2009 وتولى رئاسته بداية رجل الأعمال هاني عزوز، ثم خلفه رجل الأعمال محمد السواح عام 2014، الذي قدم استقالته أواخر شهر أيار الماضي، قبل شهر من موعد الانتخابات الجديدة في الاتحاد.

وأحيلت رئاسته لإياد محمد، رئيس لجنة الزراعة ونائب رئيس الاتحاد، قبل أن يرفع مشروع قانون إلغائه بداية الشهر إلى اللجان المختصة في مجلس الشعب.

وأثار نبأ إلغائه الكثير من الجدل في الأوساط الاقتصادية، بين من اعتبر أن دوره كان مهمًا في المرحلة الماضية وذا فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، وبين من قلل من أهميته ورأى دوره زائدًا وبلا ضرورة.

وكان دور الاتحاد هو تمثيل المصدرين السوريين وتبني قضاياهم محليًا وعالميًا والدفاع عن مصالحهم، وتنظيم العمل التصديري وتنمية وترويج الصادرات، حسبما ذكر عبر موقعه الإلكتروني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة