fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ريال مدريد يفاوض أياكس على موهبة خط الوسط الهولندية

لاعب خط الوسط الهولندي فان دي بيك (NL Youtub)

لاعب خط الوسط الهولندي فان دي بيك (NL Youtub)

ع ع ع

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني اهتمامه بموهبة خط الوسط الهولندية دوني فان دي بيك، الذي يعتبر من أبرز ظواهر الموسم الحالي، بعد أدائه مع فريقه في دوري أبطال أوروبا.

ووفق صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن أداء اللاعب وكثرة الاهتمام فيه دفعت إدارة النادي لرفع قيمته إلى 65 مليون يورو، بعيدًا عن طموحات ريال مدريد الذي رصد 50 مليون يورو لإغلاق صفقة الموهبة الهولندية الشابة.

دوني فان دي بيك كان حاسمًا في القضاء على آمال يوفنتوس في دوري الأبطال، كما كان فعالًا في إيقاف حملة ريال مدريد للدفاع عن لقبه.

يعتبر نادي ريال مدريد التعاقد مع لاعب وسط حاليًا أمرًا ملحًا لا سيما مع رحيل أول أسماء خط الوسط، ماركوس يورينتي، إلى الجار أتلتيكو مدريد، وضبابية الموقف مع داني سيبايوس الذي أعرب عن عدم رغبته بالرحيل.

ويأتي الحديث عن فان دي بيك، في وقت بات فيه الطريق شبه مسدود للتعاقد مع الدولي الفرنسي بول بوغبا، لاعب مانشستر سيتي، لا سيما مع زيادة متطلبات النادي لانتقال اللاعب.

وبحسب الصحيفة، رفع أياكس سعر لاعبه الشاب بعد بيعه للاعب وسطه فرانكي دي يونغ لبرشلونة.

أرقام فان دي بيك جعلته مفضلًا لدى إدارة مدريد، في حال لم يتم التعاقد مع بوغبا، لا سيما مع تسجيله لتسعة أهداف وإسهامه بعشرة أهداف أخرى من تمريرات حاسمة.

وعلى الرغم من عدد لاعبي خط الوسط الكبير في ريال مدريد، فإن الفريق يبحث عن تدعيم للخط مع تقدم مودريتش بالسن، ورغبته بالانتقال إلى الدوري الإيطالي، وفي حال لم يغادر في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن الفترة المقبلة ستكون حاسمة بمصير اللاعب إما بالاعتزال أو الانتقال.

كما تخلى النادي عن خدمات كل من خاميس رودريغيز بعد نهاية عقده مع بايرن ميونخ، ووصول الملكي إلى اتفاق مع إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي للظفر بخدمات اللاعب المعار ماتيو كوفاسيتش.

ويأتي اهتمام ريال مدريد باللاعب بعد سلسلة من التعاقدات، في بداية سوق الانتقالات الصيفية الحالي أبرزها مع إيدين هازارد لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، ولوكا يوفيتش مهاجم نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، وفيرلاند ميندي ظهير نادي ليون الفرنسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة