fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هل تعبت من تتبع الشركة لك؟

ميزة تمكنك من حذف بياناتك في “جوجل” تلقائيًا

ع ع ع

 تحفظ شركة “جوجل” من خلال تطبيقاتها على الهواتف المحمولة تلقائيًا كلمات البحث التي استخدمتها والمواقع الإلكترونية التي زرتها والأماكن التي دخلت إليها، والكثير من القضايا الخاصة بك، التي ترغب بعدم الاحتفاظ بها من قبل الشركة.

وكان يمكن للمستخدمين حذف هذه البيانات أو إيقاف حفظها بشكل يدوي من صفحة التحكم بالنشاطات، ولكن كلا الخيارين كانت له سلبيات، فإيقاف التتبع يجعلك تخسر هذه الميزة نهائيًا، بينما يمكن أن يكون حذف البيانات يدويًا مزعجًا أو ينساه المستخدم.

في أيار الماضي، أطلقت شركة “جوجل” ميزة حذف البيانات تلقائيًا بعد فترة محددة (ثلاثة أو 18 شهرًا)، وبعدما بدأت تجربة هذه الميزة مع التطبيقات ونشاط الويب، توسعت لتشمل حذف تتبع مسار الموقع الخاص بك.

وقالت الشركة، بحسب ما نقلت عنها صحيفة “الجارديان” في 27 من حزيران، إن هذه الميزة ستسمح للمشتركين الحصول على الفائدة من حفظ سجل الموقع، إذ يمكنهم مراجعة اسم موقع زاروه خلال الأسبوع الماضي مثلًا، دون المخاطرة بالاحتفاظ بسجل طويل الأمد.

ولا تشمل هذه الميزة كل خدمات “جوجل” بعد، إذ لا يزال المستخدمون بحاجة إلى حذف تسجيلات صوتهم من “المساعد الصوتي” يدويًا، وعمليات البحث في “يويتوب”، مع خيار عدم حفظ الصوت أو البحث بشكل مطلق.

وتستخدم الشركة هذه البيانات للإعلانات، وهي جزء أساسي من استخدام خدماتها، ويمكنكم إيقاف تشغيل تخصيص الإعلانات من هذا الخيار المنفصل.

وقالت “جوجل” في بيان مطلع أيار، حين أطلقت الميزة الجديدة للتجربة، “يجب أن تكون قادرًا دائمًا على إدارة بياناتك بطريقة تناسبك، ونحن ملتزمون بمنحك أفضل الضوابط لتحقيق ذلك”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة