ضحايا بانفجار دراجة مفخخة في السويداء

ساحة السير في في مدينة السويداء - 26 تموز 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

انفجرت دراجة نارية في مدينة السويداء جنوبي سوريا، ما أوقع عددًا من الضحايا، بحسب مراسل عنب بلدي في المدينة.

وأفاد المراسل أن التفجير وقع بواسطة دراجة نارية مفخخة في طريق القنوات، اليوم الأربعاء 3 من تموز.

وبحسب التلفزيون السوري، فإن دراجة نارية مفخخة انفجرت في شارع القنوات في المدينة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

من جهتها، قالت شبكة “السويداء 24” إن عدد القتلى ارتفع إلى خمسة إضافة إلى عدد من المصابين بدرجات متفاوتة، وسط استنفار أمني كبير في المنطقة عقب التفجير.

ويأتي التفجير في ظل توتر عاشته المحافظة، الأسبوعين الأخيرين، عقب استنفار من قبل الفصائل المحلية ومن جانب الأفرع الأمنية الموجودة في المنطقة، تبعها إطلاق رصاص في محيط فرع المخابرات، بعد خطف الناشط مهند شهاب الدين، من قبل جهة يعتقد أنها تابعة للأمن.

ويعرف الناشط مهند شهاب الدين بمواقفه المناهضة للنظام السوري، وهو ما تظهره صفحته الشخصية عبر “فيس بوك”، إذ يهاجم ممارسات النظام وانتهاكاته في سوريا على العلن.

وشهدت المدينة اضطرابات عدة خلال الأشهر الماضية على خلفية أحداث أمنية بين السكان والقوات الأمنية، أبرزها حوادث الخطف والقتل.

ووثقت شبكة “السويداء 24” في نيسان الماضي، 18 حالة خطف لمدنيين في السويداء خلال شهر آذار الماضي، وحمّلت جهات مجهولة مسؤولية تلك الحوادث.

وسجلت السويداء اختطاف 15 عنصرًا من قوات الشرطة والأمن من قبل “عصابات مجهولة” أواخر شباط الماضي، بعد أن أوقفت قوات الأمن والد أحد متزعمي العصابات التي تقوم بالخطف على حاجز المسمية شمال السويداء.

وعقب ذلك أطلقت فصائل محلية وهيئات مجتمعية نداءات للجهات الأمنية لتحمل مسؤوليتها تجاه تلك العصابات التي قامت بعمليات خطف متكررة في المحافظة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة