fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حملة نظافة في مدن الجزيرة للتوعية بأهميتها

الإدارة الذاتية تطلق حملة نظافة في منطقة الجزيرة، موقع روناهي، 2019

الإدارة الذاتية تطلق حملة نظافة في منطقة الجزيرة، موقع روناهي، 2019

ع ع ع

أطلقت “الإدارة الذاتية” (الكردية) حملة تنظيف من القمامة بمدن منطقة الجزيرة شمال شرقي سوريا، في خطوة لنشر ثقافة النظافة وتوعية المجتمع حول ذلك.

وقررت هيئة البلديات والبيئة التابعة للإدارة الذاتية، اليوم، السبت 6 تموز، تنظيم حملة نظافة كل يوم سبت من الأسبوع، بهدف الوصول إلى بيئة نظيفة وصحية.

وشارك في الحملة أعضاء في المؤسسات المدنية وقوى الأمن الداخلي، إلى جانب عمال النظافة في البلديات.

الرئيس المشترك للناحية الشرقية بالحسكة، رمضان فتاح، أوضح في حديثه لوكالة “نورث برس” الإخبارية أنه تم إصدرا قرار بتخصيص ساعتين من كل يوم سبت لحملة نظافة تشمل مختلف الأحياء، ويشارك فيها إداريين من جميع المؤسسات الموجودة في المدينة.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة هو نشر الوعي بين المواطنين للاهتمام بالنظافة العامة، منتقدًا تصرفات بعض المواطنين الذين يقومون برمي الأوساخ في شوارع المدينة.

ولفت فتاح إلى أن إمكانيات البلديات في مدينة الحسكة محدودة، ويتم العمل حاليًا على تدارك التقصير.

وقبل أيام أطلقت “الإدارة الذاتية” حملة مماثلة في مدينة القامشلي تحت شعار “وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفًا”، تشمل العديد من الفعاليات.

وشارك في الحملة مؤسسات الإدارة الذاتية من مجالس وهيئات، وانطلق المشاركون من أمام بلدية الشعب في الناحية الشرقية لمدينة القامشلي، إلى الشوارع الفرعية في المدينة.

ووجه المشاركون الدعوة لجميع الأهالي ومنظمات المجتمع المدني للانضمام إلى هذه الحملة، والعمل على إنجاحها للوصول إلى بيئة نظيفة وصحية.

وتشمل الحملة عقد لقاءات مع الأهالي، وتوزيع بروشورات توعوية، وإلقاء محاضرات عن أهمية النظافة وكيفية التنسيق بين الأهالي والبلديات لتحقيق أقصى تعاون ممكن بخصوص نظافة المدن، وتعزيز نظام التنبيه والتقيد بنظام ساعات رمي القمامة بالتنسيق مع البلدية.

وكان ناشطون من منظقة الجزيرة نظموا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا من خلالها تقاعس البلديات عن أداء مهامها بتنظيف المدن، مطلقين وسم “طلعت ريحتكم”، وترافق ذلك مع انتقادات واسعة من قبل المواطنين على انتشار القمامة بشكل كبير في الشوارع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة