الرقابة مستمرة.. قناة “لنا” تحذف مشاهد من مسلسل “قلم حمرة”

الممثلة سلاف معمار في مشهد من مسلسل قلم حمرة 2014 (يوتيوب)

camera iconالممثلة سلاف معمار في مشهد من مسلسل قلم حمرة 2014 (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

أثار غياب مشاهد وحوارات بين أبطال العمل تتعلق بالأوضاع الاجتماعية في سوريا من الحلقة الأولى من مسلسل “قلم حمرة” في أثناء عرضه على قناة “لنا” السورية المختصة بعرض مسلسلات الدراما السورية اعتراضات من متابعين للعمل.

دفعت الاعتراضات قناة لنا لإصدار بيان، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، أمس الأحد 7 من تموز، قالت فيه إنها لم تحذف أي مشهد من المسلسل، وما عرضته هو ما وصلها من الشركة المنتجة للعمل دون تدخل منها على حد وصفها.

وجاء في بيان المحطة “متابعينا ومشاهدينا الكرام من اليوم الذي بدأنا فيه مشوارنا سويًا، كافة المسلسلات التي عرضناها ونقوم بعرضها حاليًا أو سنعرضها مستقبلًا لم تخضع لأي رقابة من قبلنا مهما كان حجمه خصوصًا على صعيد المشاهد”.

وأكدت القناة، “لم يحدث ولا أي مرة أن قمنا بأي تعديل بها بسيطًا كان أم كبيرًا سواءً قص أو أي شي اخر ولم ولن نتدخل باي مشاهد بها، نحن نعرض الأعمال الدرامية تمامًا كما تصلنا من شركات الإنتاج التي تزودنا بها”.

ويستعرض المسلسل الأوضاع الاجتماعية والسياسية في سوريا عام 2011، رافعًا مستوى النقاشات إلى حد اعتبره بعض المشاهدين “جريئًا”.

وعرض سابقًا على قنوات عربية من بينها “MBC دراما”، وهذه المرة الأولى التي يعرض فيها على قناة سورية لديها مكاتب داخل سوريا.

وجاء البيان على خلفية تعليقات من متابعي القناة قالوا فيها إن مشاهد حذفت الحلقة الأولى، متسائلين عن خلفية قرار الحذف، خاصةً أن المحطة سبق وعرضت أعمالًا فنيةً أخرى دون حذف أي مشاهد.

وسخر الكاتب سامر رضوان عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” من موقف القناة.

وقال سامر “قناة (لنا) تتبرأ من موقف الكاتبة يم مشهدي، وتحذف حوارات ومشاهد مهمة من مسلسلها (قلم حمرة) الذي تعرضه على شاشتها، يبدو أن القناة تفاجأت بآراء الكاتبة بعد عرض الحلقة الأولى أيضًا”.

كما طالبت صفحة “كلاكيت”، وهي صفحة تهتم بنقل الأخبار الفنية السورية (لا تتبع للشركة المنتجة التي تحمل نفس الاسم) بوقف عرض المسلسل في حال قررت القناة متابعة حذف المشاهد من العمل.

مسلسل “قلم حمرة” من بطولة سلاف معمار وكاريس بشار وعابد فهد، من إخراج حاتم علي وسيناريو يم مشهدي.

تم عرض المسلسل للمرة الأولى في عام 2014.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة