fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بعد التسريبات.. ترامب يشن هجومًا على رئيسة الوزراء البريطانية وسفيرها

رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في مقابلة مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (CNN)

رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في مقابلة مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (CNN)

ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن السفير البريطاني لدى واشنطن، كيم داروك، لم يعد مرغوبًا به.

وفي سلسلة تغريدات كتبها ترامب عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، الاثنين 8 من تموز، شن هجومًا على السفير البريطاني، بقوله “لا نحب هذا الرجل ولا يتمتع بقدر كبير من الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة”.

تأتي تصريحات ترامب هذه بعد تسريب رسائل إلكترونية للسفير البريطاني لدى واشنطن، الأحد الماضي، وصف خلالها إدارة الرئيس ترامب بأنها “حمقاء” و”تعاني من خلل جسيم وتفتقر إلى الكفاءة”.

وأشعلت تلك التسريبات أزمة بين البلدين، إذ قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن التسريبات “غير مقبولة على الإطلاق”، مشيرة إلى أن لديها “ثقة تامة” في سفير بلادها الذي انتقد ترامب، بحسب ما نقلت “هيئة الإذاعة البريطانية” (BBC) عنها.

وشن ترامب هجومًا على ماي بسبب تصريحاتها الأخيرة، بقوله، “أخبار سارة أن نرى رئيسًا جديدًا للوزراء في بريطانيا”، وتابع “يا لها من فوضى خلقتها هي (تيريزا ماي) وممثليها”.

بدورها، أعلنت الحكومة البريطانية فتح تحقيق لتحديد المسؤول عن تسريب الرسائل الإلكترونية المنسوبة للسفير البريطاني، والتي نشرتها لأول مرة صحيفة “ذا ميل أون صنداي”، الأحد الماضي.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني، توم توغندهات، “أيًا كان المسؤول (عن التسريب) يجب أن يخضع للتحقيق”.

وكان ترامب أجرى زيارة إلى بريطانيا، الشهر الماضي، ووجه خلال زيارته انتقادات لرئيسة الوزراء البريطانية والطريقة التي أدارت بها مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال ترامب عن الزيارة “كانت الملكة هي أكثر ما أُعجبت به”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة