fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طريق السلمية بريف حماة يحصد أرواح 13 شخصًا خلال يومين

حادث سير على طريق السلمية- 9 من تموز 2019 (عارف الطويل فيس بوك)

ع ع ع

يشهد طريق السلمية في ريف حماة حوادث سير متكررة، حصدت أرواح عدد من المواطنين وأصابت آخرين.

آخر هذه الحوادث كان اليوم، الثلاثاء 9 من تموز، إذ تصادمت سيارتان سياحيتان على طريق عام سلمية- الرقة مقابل محطة كهرباء الشيخ هلال.

وأسفر الحادث عن وفاة سبعة أشخاص، خمسة منهم من أسرة واحدة، وإصابة ثلاثة آخرين أسعفوا إلى مستشفى السلمية الوطني، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ويأتي ذلك بعد يومين من وفاة خمسة مواطنين، وإصابة سبعة آخرين، إثر تصادم سيارتين سياحيتين قرب مفرق الكافات على طريق السلمية الواصل إلى حماة.

ونقلت “سانا” عن مصادر في شرطة حماة، أن “الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم الانتباه من قبل السائقين، حينما حاولت إحدى السيارات تجاوز الأخرى، ما أدى إلى اصطدامها بشدة مع سيارة أخرى في الجهة المعاكسة”.

ومنذ مطلع العام الحالي شهد الطريق عدة حوادث مرورية أدت إلى وفيات وإصابات، طالت مدنيين وعسكريين على الطريق السريع في المنطقة.

وفي تشرين الأول الماضي قتل عدد من ضباط وعناصر قوات الأسد، بينهم قائد حمية مطار التيفور العسكري، المقدم مهند كعدي، بحادث مروري على طريق السلمية- الصبورة شرقي حماة.

كما قتل نحو 27 عسكريًا في قوات الأسد، في أيار العام الماضي، إثر اصطدام سيارة نقل عسكرية بصهريج وقود على الطريق نفسه باتجاه مدينة السلمية.

وطالب الأهالي في محافظة حماة بوضع حد لسرعة السيارات الزائدة، التي تتسبب بحوادث مرور “مفجعة”، على حد وصفهم، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

كما دعوا إلى وضع لافتات مرور تحدد السرعة على طول الطريق، إلى جانب تركيب كاميرات مراقبة في مواقع محددة، وفرض غرامات مالية على المتجاوزين للسرعات بهدف خفض الحوادث المتكررة، وفق الصحيفة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة