نتنياهو يهدد إيران: طائراتنا تصل لأي مكان

camera iconرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يزور قاعدة سلاح الجو- 9 من تموز 2019 (اوفير جندلمان فيس بوك)

tag icon ع ع ع

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بإرسال الطائرات الإسرائيلية إلى أي مكان في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو إن “إيران تهدد مؤخرًا بتدمير إسرائيل، يجب أن تتذكر إيران بأن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، وأيضًا إلى إيران وبكل تأكيد إلى سوريا”.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية لنتنياهو لقاعدة سلاح الجو وزيارته لسرب طائرات “الشبح” (F-35) اليوم، الثلاثاء 9 من تموز، بحسب ما أكده المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، عبر “فيس بوك”.

وهدد مسؤولون إيرانيون مرارًا تل ابيب بقصفها بصواريخ دقيقة في حال تمت مهاجمتها، إذ هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، الاثنين 1 من تموز، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية، بتدمير إسرائيل إذا هاجمت أمريكا طهران.

كما هدد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، في كانون الثاني الماضي، إسرائيل بإسقاط الصواريخ الدقيقة فوق رؤوس الإسرائيليين.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من تعرض عدة مناطق في ريف دمشق وحمص لغارات صاروخية نفذتها طائرات إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت بعد منتصف الليل لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق”.

وأسفر القصف عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة آخرين في بلدة صحنايا بريف دمشق الجنوبي، بحسب “سانا”.

ولم تعلق إسرائيل على الهجوم، لكن رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، الاثنين 1 من تموز، اعتقد أنه “بفضل الأعمال الإسرائيلية في سوريا، ستدرك إيران ببساطة أنه ليس من المفيد عملها هناك”.

وأكد كوهين أن تل أبيب ليست لديها مصلحة في المواجهة مع سوريا، لكنها لن تسمح بأن تكون سوريا ساحة للقوات الإيرانية وقاعدة لوجستية لنقل الأسلحة إلى “حزب الله” في لبنان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة