fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نتنياهو يهدد إيران: طائراتنا تصل لأي مكان

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يزور قاعدة سلاح الجو- 9 من تموز 2019 (اوفير جندلمان فيس بوك)

ع ع ع

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بإرسال الطائرات الإسرائيلية إلى أي مكان في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو إن “إيران تهدد مؤخرًا بتدمير إسرائيل، يجب أن تتذكر إيران بأن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، وأيضًا إلى إيران وبكل تأكيد إلى سوريا”.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية لنتنياهو لقاعدة سلاح الجو وزيارته لسرب طائرات “الشبح” (F-35) اليوم، الثلاثاء 9 من تموز، بحسب ما أكده المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، عبر “فيس بوك”.

زيارتي إلى قاعدة نيفاتيم الجوية

تفقد رئيس الوزراء ووزير الدفاع نتنياهو صباح اليوم سرب طائرات ال-F-35 وعقد جلسة أمنية مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أفيف كوخافي وقائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين ومنتدى قادة سلاح الجو في قاعدة نيفاتيم الجوية. وقال رئيس الوزراء: أجري جولة تفقدية مثيرة جدا في قاعدة سلاح الجو. أرى جميع منظومات الأسلحة وطائراتنا. ومن خلفي تقف طائرة "العظيم", ال-F-35. إيران تهدد مؤخرا بتدمير إسرائيل. يجب أن تتذكر إيران بأن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط, وأيضا إلى إيران وبكل تأكيد أيضا إلى سوريا".

Gepostet von ‎رئيس الوزراء الاسرائيلي‎ am Dienstag, 9. Juli 2019

وهدد مسؤولون إيرانيون مرارًا تل ابيب بقصفها بصواريخ دقيقة في حال تمت مهاجمتها، إذ هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، الاثنين 1 من تموز، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية، بتدمير إسرائيل إذا هاجمت أمريكا طهران.

كما هدد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، في كانون الثاني الماضي، إسرائيل بإسقاط الصواريخ الدقيقة فوق رؤوس الإسرائيليين.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من تعرض عدة مناطق في ريف دمشق وحمص لغارات صاروخية نفذتها طائرات إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت بعد منتصف الليل لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق”.

وأسفر القصف عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة آخرين في بلدة صحنايا بريف دمشق الجنوبي، بحسب “سانا”.

ولم تعلق إسرائيل على الهجوم، لكن رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، الاثنين 1 من تموز، اعتقد أنه “بفضل الأعمال الإسرائيلية في سوريا، ستدرك إيران ببساطة أنه ليس من المفيد عملها هناك”.

وأكد كوهين أن تل أبيب ليست لديها مصلحة في المواجهة مع سوريا، لكنها لن تسمح بأن تكون سوريا ساحة للقوات الإيرانية وقاعدة لوجستية لنقل الأسلحة إلى “حزب الله” في لبنان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة