fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكا تطلب من الدنمارك وحدات تدريب في سوريا

من وحدات حماية الشعب (YPG) تسير على طول شارع في جنوب شرق مدينة القامشلي ، سوريا ، 22 نيسان 2016. (رويترز)

ع ع ع

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من الدنمارك تدريب “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في سوريا.

وبحسب ما نقلت صحيفة بوليتيكن” الدنماركية، الثلاثاء 9 من تموز، فإن الولايات المتحدة طلبت من الدنمارك إرسال جنود دنماركيين إلى سوريا.

وأضافت أن الموضوع جرى طرحه للنقاش في لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدنماركي.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الدنماركية ووزارة الخارجية امتنعتا عن التعليق على القضية، ولم يتم تقديم معلومات حول كيفية استجابة الدنمارك لطلب الولايات المتحدة.

وتواجه الحكومة الديمقراطية الاجتماعية الجديدة، والبرلمان المنتخب حديثًا، قرارًا صعبًا بعد أن طلبت الولايات المتحدة من الدنمارك وعدد من الدول الأخرى إرسال جنود إلى منطقة شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة الأكراد.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الجديدة التي استلمت مهامها الشهر الماضي في وضع حرج، لأنه يتحتم عليها الاختيار بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر تركيا “وحدات حماية الشعب” (الكردية) امتدادًا لـ “حزب العمال الكردستاني” المصنف على قائمة المنظمات الإرهابية في عدد من الدول، منها تركيا.

وكانت ألمانيا رفضت ألمانيا سابقًا طلبًا مماثلًا من الولايات المتحدة، تحدث عنه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، يوم الجمعة، في عدة مقابلات مع وسائل الإعلام الألمانية.

وبالإضافة إلى ألمانيا، طلبت الولايات المتحدة من بريطانيا وفرنسا وعدد من الدول الأخرى، إرسال قوات إلى المنطقة حتى تتمكن الولايات المتحدة من سحب قواتها، بحسب المبعوث الأمريكي، جيمس جيفري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة