fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل شخص بحريق “واسع” بمحيط العاصمة دمشق

حريق في الأراضي الزراعية بين منطقة داريا ومزارع اللوان في دمشق - 11 تموز 2019 (وكالة سانا)

ع ع ع

قتل شخص وأصيب آخران، جراء حريق اندلع بمساحات واسعة بين منطقتي داريا واللوان في الجهة الجنوبية للعاصمة السورية دمشق.

وقالت وكالة الأبناء الرسمية (سانا)، اليوم الخميس 11 من تموز، إن حريقًا اندلع على مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة بمساحة 2 كيلومتر مربع، بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من مدخل داريا وحتى مزارع اللوان.

وأضافت أن شخصًا قتل وأصيب آخران، في أثناء إخماد الحريق الذي شاركت بإخماده 23 سيارة إطفاء وصهاريج وتركسات من إطفاء دمشق وريفها، إلى جانب مؤازرة من الدفاع المدني.

ونشرت الوكالة وصفحات محلية صورًا للحريق الذي اندلع خلال ساعات الليل الماضية، وتوضح الصور حجم الحريق الكبير الذي اعتبرت المصادر الرسمية سببه “مجهولًا”، مرجحة أن يكون السبب عقب سيجارة مشتعلة.

وأشارت مصادر الشرطة والإطفاء في دمشق إلى أن الرياح القوية أسهمت بامتداده على مساحات واسعة في المنطقة، حتى تمكنت من إخماده في ساعات الفجر.

وتكررت الحرائق المختلفة في دمشق وريفها خلال الأشهر الماضية وطالت مناطق زراعية وصناعية وأخرى سكنية وتعددت أسبابها بحسب الإعلام الرسمي.

ويعد الحريق الأكبر في دمشق خلال العام الحالي، خاصة أن مكانه وسط العاصمة دمشق، إلى جانب ألسنة النار التي وثقتها الصور وتثير الشك في أسباب الحريق، بحسب تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت العاصمة السورية دمشق، شهدت حريقين، في أيار الماضي، أحدهما في مسجد الفاروق وسط شارع بغداد بدمشق، والآخر في المنطقة الممتدة ما بين حي دف الشوك وطريق المتحلق الجنوبي في الجهة الجنوبية لدمشق.

وفي الشهر ذاته، نشب حريق في مزارع كرم الرصاص الواقعة بين مدينتي دوما وحرستا في الغوطة شرق العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية أن أكثر من 130 شجرة زيتون احترقت بشكل كامل في أراضي حرستا إثر الحريق.

وتكررت حوادث الحرائق في العاصمة دمشق خلال أشهر الشتاء الماضي أيضًا، وكانت معظمها ناجمة عن تماس كهربائي أو سوء استعمال للمدافئ الكهربائية، وكان أشهرها حريق المناخلية الذي أدى إلى مقتل سبعة أطفال أشقاء.

وتأتي تلك الحوادث الجديدة مع ارتفاع في درجات الحرارة في دمشق وبقية المناطق السورية، وانخفاض مستوى الحرائق مقارنة بالأشهر الماضية.

#صور || #ساناحريق في مساحة من الأعشاب اليابسة محاذاة طريق المتحلق الجنوبي-مدخل داريا

Gepostet von ‎صور سانا‎ am Mittwoch, 10. Juli 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة