fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طلاب السويداء يحتلون المراتب الأولى في نتائج الثانوية

طلاب الشهادة الثانوية يتقدمون للامتحانات في السويداء - 9 حزيران 2019 (سانا)

ع ع ع

احتل طلاب محافظة السويداء جنوبي سوريا المراتب الأولى في نتائج الثانوية العامة التي صدرت أمس، الأربعاء 10 من تموز.

وأعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري، عماد العزب، بشكل مفاجئ صدور النتائج على عكس السنوات الماضية التي كانت الوزارة تعلن موعد صدورها قبل أيام.

وأوضح العزب أن الطالب قيس جربوع من السويداء احتل المرتبة الأولى في الفرع العلمي بنتيجة 2896 من أصل 2900، في حين احتل الطالب فهد ماهر جمول من السويداء المرتبة الثالثة بنتيجة 2895.

كما حازت الطالبة راما ناصر من نفس المحافظة المرتبة الأولى في الفرع الأدبي بنتيجة 2735 من أصل 2800.

وتحدث صفحات إخبارية محلية على مواقع التواصل الاجتماعي أن من الطلاب المتفوقين أيضًا في المحافظة، حنين سعيد الجباعي، في الفرع العلمي، والتي حصلت على علامة 2190.

وقالت “شبكة أخبار السويداء” عبر “فيس بوك” إن الطالبة حنين من قرية الشبكي في ريف السويداء التي تعرضت لهجوم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” في تموز العام الماضي، وراح ضحيته أكثر من 200 شخص بينهم نساء وأطفال، من بينهم والدة الطالبة حنين واثنتان من شقيقاتها.

ونقل مراسل عنب بلدي في السويداء عن مصدر مقرب من الطالبة أنها تريد أن تعيد تقديم بعض المواد في الدورة التكميلية من أجل تحقيق حلمها في دراسة الطب، بسبب ما رأته من حاجة للكوادر الطبية في أثناء هجوم التنظيم.

وكان تنظيم “الدولة” شن هجومًا على قرى بريف السويداء، في تموز، وقتل أكثر من 200 شخص واختطف حوالي 21 امرأة إلى جانب ثمانية أطفال خرجوا لاحقًا بصفقة بين التنظيم وروسيا.

من جهته أعلن العزب أن عدد المتقدمين في الفرع العلمي بلغ 119148 طالبًا وطالبة، نجح منهم 70623 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 59.27%، وبزيادة 1.5% عن العام الماضي.

في حين بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 71095 طالبًا وطالبة نجح منهم 29387 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح 41.33%، كما بلغ عدد المتقدمين للثانوية الشرعية 2055 طالبًا وطالبة، نجح منهم 1264 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 61.51%.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة