fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استهداف مركز للدفاع المدني بـ 14 غارة في خان شيخون (فيديو)

ع ع ع

استهدف الطيران الحربي الروسي مركز الدفاع المدني بـ 14 غارة جوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب، ما أدى إلى تضرر المركز.

وقال الدفاع المدني عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 11 من تموز، إن “الطيران الروسي استهدف مركز الدفاع المدني ونقطة إسعافية في مدينة خان شيخون بـ 14 غارة جوية، ما تسبب بدمار في المركز وأضرار في الآليات والمعدات دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين”.

ونشر الدفاع المدني تسجيلًا يظهر الاستهداف المباشر من قبل الطائرات الروسية للمركز.

وتحولت مراكز وعناصر الدفاع المدني إلى هدف مباشر لطائرات النظام السوري وروسيا، خلال الأعوام الماضية، وسط اتباع سياسة الضربة المزدوجة في الاستهداف، بحسب تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان في أيار 2016.

وتقوم العملية على مبدأ إعادة قصف الموقع المستهدف ذاته بعد مضي عدة دقائق بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من الخسائر البشرية في صفوف عناصر الدفاع المدني.

ويعود سبب الاستهداف المباشر وجعل “الخوذ البيضاء” هدفًا دائمًا لهجوم قوات الأسد والطائرات الروسية، إلى محاولة إخفاء الشاهد على استهداف المدنيين بمختلف أنواع القصف، بحسب ما ذكرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” في تموز 2018.

وكان عنصران قتلا من الدفاع المدني وأصيب آخرون، في 26 من حزيران الماضي، جراء غارة جوية استهدفت الفريق في مدينة خان شيخون بريف إدلب، بغارة مزدوجة، في أثناء محاولته إسعاف الجرحى.

ويتزامن ذلك مع استمرار القصف من قبل الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا على مناطق مختلفة في ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن منطقة جسر الشغور تعرضت لغارات بالطيران الحربي بثمانية صواريخ، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة