fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا تدعو إلى تشكيل تحالف لآلية ملزمة لتوزيع اللاجئين

وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، (Deutschland.de)

ع ع ع

دعا وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، بلاده ودولًا أخرى راغبة في استقبال لاجئين إلى تشكيل “تحالف مستعدي الإغاثة من أجل آلية توزيع ملزمة للاجئين”.

وقال في تصريحاته لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية، الصادرة أمس السبت، 13 من تموز، “نحتاج إلى تحالف مستعدي الإغاثة من أجل آلية توزيع ملزمة. يتعين علينا الآن التواصل مع الدول الأعضاء (في الاتحاد الأوروبي) التي لديها استعداد لاستقبال لاجئين. وستظل بقية الدول مدعوة للانضمام”، بحسب ما نقل موقع “DW“.

وأكد ماس استعداد بلاده للإسهام على نحو جوهري في هذا الأمر، وضمان استقبال حصة ثابتة من اللاجئين الذين تم إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط.

وقال، “لا ينبغي السماح بالإخفاق في التوصل إلى اتفاق بشأن الإنقاذ في البحر المتوسط بسبب الخلاف حول توزيع من يتم إنقاذهم. يتعين وضع حد لهذه العرقلة، مع كل قارب لجوء تبدأ مساومة مشينة حول حياة الأفراد. لا يمكن أن يكون ذلك هو الحل”.

وتأتي الدعوة في ظل خلافات مع إيطاليا التي ترفض أن تصل سفن المهاجرين إلى شواطئها، رغم محاولات منظمات مدنية الدفاع عنهم.

وتوقع ماس أن يحرز الشركاء في الاتحاد الأوروبي، الأسبوع المقبل، خطوة حاسمة في التعامل مع اللاجئين.

ومن المقرر أن يناقش وزراء العدل والداخلية للدول الأعضاء في الاتحاد هذه القضية خلال اجتماعهم، يوم الخميس المقبل، في مدينة هلسنكي.

ومنذ أشهر تشكل قضية توزيع اللاجئين خلافًا داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، أكدت يوم الاثنين 8 من تموز، أنها لم تفقد الأمل بعد في إمكانية التوصل، لآلية توزيع شامل للاجئين، على مستوى الاتحاد الأوروبي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة