fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري “غير منزعج ولا يعنيه” امتلاك تركيا “S-400”

السفير السوري في موسكو، (سبوتنيك)

ع ع ع

صرح السفير السوري في موسكو، رياض حداد، اليوم الاثنين 15 من تموز، عن موقف بلاده من امتلاك تركيا لنظام الدفاع الجوي الروسي “S-400”.

كلمة حداد جاءت ردًا على سؤال أحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقده حداد في موسكو، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن وكالة “Sputniknews“.

وقال حداد إن “دمشق غير منزعجة من امتلاك تركيا لنظام الدفاع الجوي S-400”.

وبرر السفير السوري تصريحاته بأن “تركيا هي إحدى الدول الضامنة مع روسيا في مؤتمر أستانة، وأن خطواتها تتخذها بالتنسيق مع روسيا، ولهذا الموضوع لا يهمنا”.

وتدرس وزارة الدفاع التركية ثلاثة مواقع لنشر المنظومة، من بينها الحدود السورية في المنكقة بين ولايتي غازي عنتاب وشانلي أورفة، بحسب تقييم للمخاطر الاستراتيجية ترجمته عنب بلدي عن موقع “7haber” التركي.

وتغطي المنظومة دائرة قطرها 600 كيلومتر، مع مدى إصابة قدره 400 كيلومتر.

ووصلت آخر شحنات منظومة الدفاع الروسية إلى تركيا اليوم، من خلال تسع طائرات هبطت خلال هذا الأسبوع في قاعدة “مرتد” الجوية بالعاصمة أنقرة.

وكانت صفقة “S- 400” قد أحدثت خلافًا بين تركيا والولايات المتحدة، إذ هددت الأخيرة بفرض عقوبات اقتصادية على أنقرة في حال أتمت الصفقة.

وأبدت أنقرة إصرارها على إتمام صفقة “S- 400” مع موسكو، ما عرقل إمكانية حصولها على صواريخ “باتريوت” الدفاعية الأمريكية، وسط تهديد بوقف برنامج تدريب الطيارين الأتراك على طائرات الجيل الخامس “F-35”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة