fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ألمانيا.. تقليص مدة البت بطلبات اللجوء إلى ستة أشهر

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا (DPA)

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا (DPA)

ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن مدة البت بطلبات اللجوء أصبحت ستة أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، الأربعاء 17 من تموز، بيانات للداخلية الألمانية تشير إلى تقليص مدة البت بطلبات اللجوء، إلى ما متوسطه ستة أشهر.

وكانت مدة البت بطلبات اللجوء في ألمانيا تستغرق قرابة تسعة أشهر عام 2017، وقرابة ثمانية أشهر عام 2018، في حين انخفضت المدة إلى ستة أشهر وسطيًا خلال النصف الأول من عام 2019.

ويعود ذلك إلى انخفاض عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى ألمانيا عام 2019، إذ تشير الأرقام الرسمية إلى أن البلاد استقبلت أكثر من 84 ألف طلب لجوء خلال العام الحالي.

كما أن انخفاض المدة يعود إلى توسيع ألمانيا قائمة “البلدان الآمنة” من أجل رفض طلبات اللجوء، إذ صوت البرلمان الألماني، مطلع العام الحالي، على تصنيف أربع دول جديدة على أنها “بلدان آمنة”، تمهيدًا لرفض طلبات اللجوء المقدمة من هذه الدول، وتوسعت القائمة الجديدة لتضم كلًا من تونس والمغرب والجزائر وجورجيا.

في حين لا تزال ألمانيا تصنف سوريا على أنها من البلدان الخطرة، وتوافق على غالبية طلبات اللجوء المقدمة من السوريين.

وتعتبر ألمانيا أكثر دولة أوروبية تقبل بطلبات اللاجئين على أراضيها، تليها النمسا والسويد، بينما تعتبر التشيك وبولندا وسلوفاكيا من أقل الدول منحًا لحق اللجوء، بسبب رفضها سياسة الهجرة، بحسب إحصائيات “هيئة الإحصاء الأوروبية” (يوروستات).

وشهدت أوروبا موجة لجوء غير مسبوقة عام 2015، مع استقبالها ما يزيد على مليون طالب لجوء، ما دفعها إلى تشديد إجراءات اللجوء في الأعوام اللاحقة للحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى أراضيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة