fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“صراع العروش” يتصدر ترشيحات “إيمي”

ع ع ع

كُشف النقاب، الثلاثاء 16 من تموز، عن ترشيحات جوائز “إيمي”، التي تمثل المعادل التلفزيوني لجوائز الأوسكار السينمائية، في دورتها الحادية والسبعين.

وتصدر مسلسل الدراما الخيالي “Game of thrones” القائمة ليحظى بـ 32 ترشيحًا، ويحطم رقمًا قياسيًا جديدًا بالنسبة لعدد الترشيحات التي حظي بها مسلسل درامي خلال عام واحد.

وجاء المسلسل في فئة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل في عمل درامي (لكيت هارينجتون) وأفضل ممثلة في عمل درامي (لإيميليا كلارك) وأفضل ممثلات في دور مساعد (للينا هيدي) و(صوفي ترنر) و(ميزي وليامز) و(جويندولين كريستي) .

وكانت شبكة “HBO” التلفزيونية الأمريكية ذكرت أن أكثر من 19 مليون مشاهد تابعوا الحلقة الأخيرة من مسلسل “صراع العروش” داخل الولايات المتحدة، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا للشبكة.

وبحسب صحيفة نيوورك تايمز، فإن أكاديمية التلفزيون أكدت أن معظم ترشيحات الإيمي على أهم الجوائز في مجال التلفزيون كانت من الأعمال الوافدة الجديدة، إذ تتنافس تسع مسلسلات جديدة على الجوائز الكبرى في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي.

ومن بين المسلسلات المرشحة مسلسل “Killing Eve” من إنتاج شبكة “BBC”، والمسلسل الكوميدي “fleabag” من إنتاج شركة أمازون الذي نال 11 ترشيحًا، بينها ترشيحات لمبتكرة المسلسل وبطلته فيبي والر بريدج.

والمسلسل الكوميدي “Russian Doll” من إنتاج شركة “نتفليكس” الذي كتبته وقامت ببطولته ناتاشا ليون.

وفي المجمل حصلت شبكة “HBO” على 137 ترشيحًا وهو رقم قياسي، وتلتها شبكة “نتفليكس” بـ 117 ترشيحًا بقيادة مسلسل “When They See Us” للمخرجة والكاتبة آفا دوفارني الذي نال 16 ترشيحًا.

أكبر مفاجآت الإيمي هذا العام، كانت تجاهل نجمي السينما جوليا روبرتس وجورج كلوني في الترشيحات، إذ لم تترشح روبرتس عن دورها في مسلسل “Homecoming”، كما لم ينل كلوني ترشيحًا عن مسلسله “Catch-22”.

ولم ينل المسلسل الكوميدي الشهير “the big bang theory”، الذي انتهى عرضه في أيار، أي ترشيحات في الفئات الكبرى، بالرغم من حصوله على سجل أعلى مسلسل كوميدي من حيث نسب المشاهدة في تاريخ التلفزيون الأميركي.

كما غابت المسلسلات العربية عن قائمة الترشيحات.

وسبق أن حصل المخرج شوقي الماجري على جائزة “إيمي” العالمية في عام 2007 عن مسلسله “الاجتياح”.

وسيبث حفل الجوائز هذا العام مباشرة من مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلوس في 22 من أيلول المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة