fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خطة تركية لاعتماد بطاقة نقل موحدة لجميع المدن

ع ع ع

تحدث وزير البنية التحتية والنقل التركي، محمد جاهد تورهان، أمس الأربعاء، 17 من تموز، عن وجود خطة لتوحيد بطاقات النقل في جميع المدن التركية.

وبحسب ما نقل موقع “Haberler”، قال تورهان إنه “مع نهاية عام 2019 سيتم البدء بتطبيق تجريبي للمشروع في سبع ولايات تركية، هي أنقرة، اسطنبول، بورصة، قيصري، كهرمان مرعش، ودوزجي”.

وتعتمد حاليًا كل ولاية تركية بطاقة مواصلات خاصة بوسائل النقل ضمن الولاية، تباع في الأكشاك التجارية، وبالقرب من المواقف الرئيسة.

وأوضح تورهان أن هدف المشروع، هو تأمين ظروف أكثر ملاءمة للسكان، مع بطاقة نقل واحدة، تتيح استخدام جميع خدمات المواصلات العامة، ما يؤدي إلى التكامل التام لخدمات النقل في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف أنه عند تطبيق المشروع بشكل كامل لن تكون هناك حاجة إلى شراء بطاقة جديدة عند الانتقال من ولاية إلى أخرى، كما هو الحال حاليًا.

وتبلغ أجرة الركوب لمرة واحدة لكرت مواصلات اسطنبول العادي 2.60 ليرة، أما بالنسبة للكروت المخفضة فيبلغ أجرة الطلابية منها 1.25 ليرة، وبطاقة المعلمين 1.85 ليرة.

أما البطاقات الزرقاء الشهرية، فيبلغ سعر العبور الواحد 1.16 ليرة تركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة