تركيا: 50 مليون معاينة طبية للاجئين السوريين بدعم أوروبي

ع ع ع

قال رئيس دائرة صحة الهجرة التابعة لمديرية الصحة التركية العامة، قانوني كَكليك، إن “المستشفيات التركية ومراكز الرعاية الصحية أجرت قرابة 50 مليون معاينة طبية للاجئين السوريين.

وأضاف أن عدد المراكز الصحية المخصصة للمهاجرين بلغ 180 مركزًا موزعين على 29 ولاية تركية ينتشر فيها السوريون على نحو واسع، وفقًا لفيديو نشره على موقع dailymotion.

تكاليف افتتاح تلك المراكز تمت تغطيتها بالاستفادة من الدعم المالي المقدم من الاتحاد الأوروبي والجهات الأخرى، والمخصص لدعم اللاجئين السوريين، بحسب المسؤول التركي.

وأشار كَكليك أن الفرق الطبية أجرت أكثر من مليون و 700 ألف عمل جراحي للسوريين، فيما تجاوز عدد مواليد السوريين 455 ألف مولود. وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2011 و2019، إضافة إلى تقديم خمسة ملايين لقاح طبي.

وكان الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، تحدث عن عزم بلاده إيقاف الخدمات الطبية المجانية المقدمة للاجئين السوريين، وجاء ذلك في اجتماع عقده الرئيس التركي، الخميس 11 من تموز، مع نواب حزبه في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان إن حكومته ستتخذ عدة خطوات فيما يتعلق بأوضاع السوريين في البلاد، وهذه الخطوات تتضمن: التشجيع على العودة، وترحيل مرتكبي الجرائم، واقتطاع الضرائب في المشافي.

وكشف الرئيس التركي عن نية إيقاف خدمات الطبابة المجانية المقدمة للاجئين السوريين، وفرض تَعرفة لتغطية تكاليف خدمات المستشفيات والأدوية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة